نجوم وملاعب

قائمة “فوربس” للاعبات الأعلى دخلاً في العالم 2015

 

تصدرت لاعبة التنس الروسية الأشهر “ماريا شارابوفا” قائمة “فوربس” لأغلى اللاعبات الرياضيات على مستوى العالم للعام الحادي عشر على التوالي في عام 2015، حيث حصدت جوائز تقدر بقيمة 29.7 مليون دولار خلال الفترة من يونيو/حزيران 2014 وحتى نفس الشهر من العام الحالي.

وـضاف التقرير هذا الدخل الهائل إلى تعاقدها مع عديد من حملات الدعاية والرعاة الرسميين من الشركات الكبرى مثل “نايكي” و”بورش” و”ايفيان”. كما تمتلك “شارابوفا” خط إنتاج خاص بها للحلوى ويحمل اسم “شوجر بوفا” (Sugarpova)، قامت بتأسيسه في عام 2012، وأصبحت منتجاته عالمية إذ انتشرت في 30 دولة حول العالم.

وبلغ اجمالي عائد اللاعبات العشر الأعلى دخلا 124 مليون دولار خلال تلك الفترة، ويضم الرواتب والجوائز والهدايا ورسوم الظهور في الإعلام.

وشهد العائد الإجمالي تراجعا بنسبة 12% هذا العام نتيجة غياب كل من بطلة التنس الصينية “لي نا” والبطلة الأولمبية الكورية الجنوبية” كيم يونا” عن القائمة إثر تقاعدهما، وقد حلت اللاعبتان في المركزين الثاني والرابع على الترتيب خلال تصنيف العام الماضي.

واستحوذت لعبة التنس على القائمة إذ شغلت لاعبات التنس سبعة مراكز على عكس قائمة الرياضيين الأعلى دخلا من الرجال والتي جاءت أكثر تنوعا بين ألعاب كرة القدم والسلة والجولف.

وبلغ إجمالي عائد الرياضيين الرجال العشر نحو 950 مليون دولار خلال نفس الفترة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى