اخترنا لكالأخبار

الجزائر تندد بموقف فرنسا بسبب وثائق بنما

اعربت السلطات الجزائرية عن استيائها من «الحملة المعادية» التى تشنها وسائل الاعلام الفرنسية عليها بعد نشر «وثائق بنما» ، استدعت وزارة الخارجية اليوم الاربعاء، سفير فرنسا فى الجزائر لتبلغه بذلك .
ووضعت «وثائق بنما» وزير الصناعة الجزائرى عبد السلام بوشوراب موضع شك. وقالت وكالة الأنباء الجزائرية، إن وزير الخارجية رمطان لعمامرة «قدم الأربعاء احتجاجًا شديد اللهجة لسفير فرنسا برنار ايمييه، الذى استدعى إلى مقر وزارة الخارجية فى اعقاب حملة صحافية معادية للجزائر ومؤسساتها، من قبل فرنسا فى وسائل إعلام مختلفة، ومن خلال أنشطة آخرى».

أخبار ذات صلة

وقال بيان لوزارة الخارجية الجزائرية إن لعمامرة «اعتبر أن هذه الحملة ذات النوايا السيئة و المضللة والتى لا يمكن إطلاقًا تبريرها بحرية الصحافة قد بلغت أوجها من خلال مناورات قذف موجهة عن قصد ضد مؤسسة الرئاسة».
وأضاف أن وزير الخارجية «أكد فى هذا الصدد على الواجب الأخلاقى والسياسى بان تعرب السلطات الفرنسية المختصة صراحة عن استنكارها لهذه الحملة التى لا تتلاءم ونوعية ومستوى العلاقات الجزائرية الفرنسية».

وجاء استدعاء السفير الفرنسى قبل ثلاثة أيام من زيارة رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس للجزائر فى 9 و10 أبريل. ونشرت صحيفة «لوموند» الفرنسية التى هى أحدى وسائل الإعلام التى حصلت على «وثائق بنما»، أن عبد السلام بو شوارب الذى تسلم منصبه الوزارى منذ شهر مايو 2014، يملك شركة فى بنما هى «رويال ارايفل كورب»، وقد انشئت فى أبريل 2015 من خلال خدمات شركة تنشط فى تسجيل شركات اوفشور. وكانت مهمتها «إدارة محفظة من الأصول العقارية بقيمة 700 ألف يورو مملوكة حاليًا» من الوزير.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى