- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

مصر تمنع دخول الملحق العسكرى البريطانى

منعت سلطات مطار القاهرة اليوم الخميس ، الملحق العسكرى البريطانى فى البحرين أندرو ميشيل ، وأبناءه الاثنين من دخول البلاد، وقامت بترحيلهم إلى خارج البلاد تنفيذًا لمبدأ المعاملة بالمثل ، لوصوله بجواز دبلوماسى بدون تأشيرة دخول مسبقة.

أفادت مصادر أمنية مسئولة بمطار القاهرة بأنه أثناء إنهاء إجراءات جوازات ركاب رحلة طيران الخليج رقم 070 والقادمة من البحرين، تبين وجود أندرو ميشيل، الملحق العسكرى بسفارة بريطانيا فى البحرين، بصحبته ابنته وابنه ويحملون جوازات دبلوماسية بدون تأشيرات دخول مسبقة.

وبالعرض على وزارة الخارجية، طلبت الخارجية تنفيذا مبدأ المعاملة بالمثل والمتبع منذ عام 2009، والذى يقضى بعدم دخول حاملى جوازات السفر الدبلوماسية والمهمة والخاصة بدون الحصول على تأشيرات دخول مسبقة من إحدى السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج، وتم إبلاغ الدبلوماسى البريطانى وأسرته بالتعليمات وترحيلهم إلى خارج البلاد.

يذكر أن مصر بدأت عام 2009 فى تنفيذ مبدأ المعاملة بالمثل على الركاب الأجانب القادمين بجوازات سفر دبلوماسية ومهمة وخاصة بضرورة حصولهم على تأشيرات دخول مسبقة من السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج، مما دفع عدة دول للاتفاق مع مصرعلى المعاملة بالمثل وإعفاء حاملى الجوازات السابقة من التأشيرات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى