حوادث

السجن 10 سنوات لإرهابي اعتنق منهجي «القاعدة وداعش»

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بالمملكة العربية السعودية ، اليوم الخميس بالسجن مدة 10 سنوات،على إرهابياً لاعتناقه منهج تنظيمي « القاعدة » و «داعش» الإرهابيين، واستعداده لتنفيذ أعمال تخريبية داخل المملكة.

وكانت المحكمة قد أصدر حكمها الابتدائي على المدعى عليه، اليوم، وأدانته بانتهاج المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة من خلال تكفيره لحكام المملكة ورجال أمنها, واعترض على ولي الأمر بمحاولة الخروج إلى أماكن الصراع للمشاركة في القتال، والتواصل عبر موقع التواصل الاجتماعي ،«تويتر» بعدد من الأشخاص لأجل ذلك.

كما أدان القاضي المدعى عليه، بالشروع في الخروج إلى اليمن بطريقة غير نظامية للانضمام لتنظيم القاعدة الإرهابي هناك, إضافة لكتابته ونشره تغريدات مؤيده لتنظيم داعش الارهابي بالخارج وفكره المنحرف، وتخزينه ونشره ما من شأنه المساس بالنظام العام.

وحكم القاضي بتعزير المدان بالسجن لمدة 10 سنوات اعتباراً من تاريخ إيقافه، مع مصادرة المضبوطات الحاسوبية، وإغلاق وحذف معرفات المدعى عليه في برنامج التواصل الاجتماعي (تويتر) والأبردة الإلكترونية العائدة له والمستخدمة في الجريمة, ومنعه من السفر بعد خروجه من السجن لمدة 10 سنوات .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى