سيارات وتكنولوجيا

5 خطوات لتحديث الآيفون إلى iOS 9.3

فور الإعلان عن الإصدار 9.3 الجديد من نظام تشغيل iOS خلال مؤتمر “أبل” الأخير، أصبح التحديث متاحا لغالبية هواتف آيفون وأجهزة آيباد.

وأوضح موقع Wired الأمريكي الخطوات اللازمة لتحديث الآيفون أو الآيباد لهذا الإصدار، كما وضع عدد من النصائح قبل الإقدام على تلك الخطوة.
1- احتفظ بنسخة احتياطية لبياناتك: من الأفضل الاحتفاظ بنسخة احتياطية Backup من بياناتك قبل إجراء التحديث تحسبا لأي مشكلة قد تطرأ على الهاتف، احتفظ بنسخة من الصور، الضبط، الأسماء، ومختلف الملفات على الهاتف، باستخدام خدمة iTunes أو iCloud.
2- اجعل هاتفك متصلا بالشاحن: يجب ترك الآيفون أو الآيباد موصولا بالشاحن أثناء تحميل التحديث أو تنصيبه، أو عبر توصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، وتأكد من وصله بشبكة الواي فاي، حيث لا يسمح النظام بالتحديث من خلال شبكات الـ3G لتجنب التكلفة العالية.
3- ابدأ تحميل التحديث: لإجراء هذه الخطوة اذهب إلى المسار التالي: الضبط> عام> تحديث النظام. اضغط على “تحميل وتنصيب” Download and Install إذا كنت متصلا بحسابك على iTunes، ابحث عن موديل جهازك، ثم اضغط على “التحقق من التحديثات”.
4- وفر مساحة تخزينية: يجب عليك إخلاء مساحة تخزينية مناسبة لإجراء التحديث، وسيعطيك الآيفون خيارا بمسح بعض التطبيقات وإعادة تنصيبها مجددا بعد التحديث، وذلك لتوفير مساحة لتحميل ملفات النظام المطلوبة قبل تثبيتها.
5- جدولة التحديث لوقت لاحق: إن لم تكن مستعدا للتخلي عن الهاتف حتى تثبيت التحديث، يمكنك فقط تحميل ملف التحديث، وتأجيل تثبيته لوقت لاحق، حيث يعطيك الآيفون هذا الخيار، حيث يمكنك ترك الهاتف في الشاحن ليلا وتركه يعمل تلقائيا على تثبيت التحديث.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى