غير مصنف

سيارة Continental GT تاريخ من النجاحات منذ 1952

تقوم بنتلى الشركة الرائدة عالميًا فى صناعة السيارات فائقة الفخامة بإنتاج سيارات سياحية راقية عالية الأداء فتاريخها حافل بالنجاحات المستمرة منذ عام 1952 مع ولع بتسجيل الأرقام القياسية العالمية، ولقد بدأت قصّة GT في العام 1952 مع طرازR Type Continental.

فقد كانت سريعة، جميلة وحصرية ووفقًا لما هو معروف أول سيارة GT في العالم.
فوق كل هذا، كانت سيارة بنتلي‘حقيقية وأسرع سيارة على الإطلاق تحمل شعار ’B‘ المجنّح عند تاريخ إنتاجها مع تمتّعها بسرعة قصوى بلغت 120 ميلًا بالساعة ومنذ ظهورها الأول استمرّت عائلة Continental GT لدى العلامة التجارية البريطانية الأسطورية بالنمو نحو الأفضل إلى جانب تميّز قوّتها المسجِّلة للأرقام القياسية ونمو شعبيتها الواسعة كأفضل طرازات ’بنتلي‘ مبيعًا في المنطقة.
بدأ تاريخ Continental GT عندما قرّرت بنتلى إنتاج سيارة سريعة بشكل استثنائي أي سيارة تتيح للعملاء الاستمتاع بالقيادة لمسافات طويلة وبشكل سريع، ويبقى هذا المفهوم في صلب العلامة التجارية منذ 64 سنة.
وفي 2015 سجّلت Continental GT Speed الشقيقة الصغرى لسيارة R Type Continetal رقمين قياسيين عالميين جديدين كليًا. فبعد أن بدأ تسجيل الرقم القياسي العالمي للسرعة الأرضية في المملكة المتحدة (Flying Mile) منذ نحو قرن من الزمن والبالغ أخيرًا 174.8 ميلًا بالساعة‎(280 km/h)‎ تمكّنت سيارة Spectre Continental GT Speed رائعة يقودها الممثّل العالمي إدريس ألبا من تسجيل سرعة قصوى بلغت 180.361 ميلًا بالساعة‎(290 km/h) ‎ في بنداين ساندس في وايلز.
وارتقت Continental GT Speed بالرقم القياسي إلى مستويات جديدة بعد أشهر قليلة من هذا. فعلى طريق ستوارت السريع غير محدّد السرعة في المناطق الشمالية من أستراليا، تمكّن سائق السباقات الأسطوري جون بووي من قيادة Continental GT Speed حتى سرعة قصوى بلغت 206 أميال بالساعة‎(331 km/h) ‎ خلال محاولة منظَّمة لتسجيل سرعة قصوى.
ولقد تمكّنت سيارة GT Speed مزوّدة بمحرّك W12 بقوّة 635 حصانًا (626 ‎bhp) وعزم قدره 820 نيوتن-متر (607 lb. ft) من الوصول إلى السرعة القصوى خلال 76 ثانية فقط قاطعة مسافة 9.4 كيلومتر خلال هذه العملية. وعند السرعة القصوى، قطعت السيارة مسافة مذهلة بلغت 92 مترًا (طول ملعب كرة قدم) خلال الثانية الواحدة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى