- أهم الأخبارالأخبار

العربي يدعو لإيقاف مجازر داعش بسرت الليبية

 

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، اليوم الجمعة، إلى ضرورة تضامن الجهود العربية والدولية واتخاذ تدابير عاجلة لتقديم الدعم اللازم لجهود الحكومة الليبية المؤقتة من أجل إيقاف المجازر الوحشية التي يرتكبها تنظيم “داعش” الإرهابي ضد السكان المدنيين في مدينة سرت الليبية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي للأمين العام مع محمد الدايري وزير الخارجية والتعاون الليبي حيث تناول تطورات الأوضاع الخطيرة الجارية في مدينة سرت وما يتعرض له سكانها المدنيون من جرائم إبادة وانتهاكات على أيدي تنظيم “داعش” الإرهابي والتي أدت إلى سقوط عشرات الضحايا وتهجير قسري للمدنيين.

وحذر الأمين العام في بيان أصدره اليوم من مخاطر الوضع الإنساني المتدهور في مدينة سرت.

وقالت الحكومة الليبية في رسالة وجهتها إلى مجلس الأمن الدولي، الجمعة، أن 30 مدنياً، قتلوا على الأقل بالإضافة إلى مئات الجرحى على يد تنظيم داعش في مدينة سرت.

وأرسلت الحكومة الليبية، رسالة عاجلة إلى مجلس الأمن الدولي عبر مندوب ليبيا السفير إبراهيم الدباشي، حول الوضع الخطير في مدينة سرت.

ونبهت الرسالة إلى الجرائم التي يرتكبها تنظيم داعش ضد المدنيين في الحي الثالث، وعدة مناطق من مدينة سرت منذ الأربعاء الماضي.

وحملت الرسالة غضب الحكومة المؤقتة إزاء الموقف السلبي للمجتمع الدولي ومجلس الأمن منتقدة حظر السلاح على الجيش الليبي الذي يفرضه المجلس وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين، وفقاً للقرار رقم 2214 لسنة 2015 خاصة الفقرتين الثالثة والسابعة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى