- فيديوهات

الطريق إلى رابعة..وثائقي لسكاي نيوز

بثت “سكاي نيوز عربية” أحدث أعمال سلسلة وثائقيات بعنوان “الطريق إلى رابعة”.

أخبار ذات صلة

ويتناول الفيلم الأحداث التي جرت خلال فترة اعتصام الإخوان المسلمين والمتعاطفين معهم في ميدان “رابعة العدوية” بالقاهرة، وهي فترة امتدت زمنياً من 28 يونيو وحتى 14 أغسطس 2013، وانتهت بفض الاعتصام بعد أن رفض قادة الإخوان الوصول إلى تسوية مع الحكومة الانتقالية في مصر.

ويعالج الفيلم الخطاب الديني المتطرف الذي سيطر على وجدان المعتصمين، ويقدم للمشاهد تحليلا لخطاب كان يحشد ويعبئ في اتجاه انتحاري، متلفّعا بعباءة دينية متشددة.

وتدور أحداث الفيلم من خلال معايشة الكاميرا للمعتصمين في ميدان “رابعة”، كأولئك الذين عاشوا بإخلاص ما زرعه في أذهانهم قادة التيارات المتشددة، من أنهم يعيشون داخل حدود “الدولة الإسلامية”، وهي ميدان رابعة العدوية، وأن خارج هذه الدولة (رابعة) يتربص بهم “أعداء الإسلام”.

وبموضوعية كاملة يستعرض الفيلم كل ما كان يقال على منصة رابعة، وما يلقى عليها من خطابات انفعالية، كانت في النهاية هي الطريق الذي أدى إلى مقتل بعض أنصارهم والمتعاطفين معهم من الذين اختاروا اللجوء إلى العنف واستخدام السلاح.

وسعى صناع الفيلم إلي التزام الموضوعية والحيادية الكاملة في عرض جميع الآراء، بحيث يصبح الفيلم عرضًا دقيقاً وتحليلياً لخطاب “رابعة العدوية” بكل تشعباته وتعقيداته.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى