نون لايت

بالصور..أغرب الحالات الطبية في العالم

إليكم مجموعة من أغرب الحالات الطبية التي مرت على العالم ، خاصة بعدما حيرت البريطانية مارين هارفي، الأطباء بسبب حالتها الغريبة .

تعرفوا أكثر على قصص هذه الحالات الطبية الغربية :

1- الجلد الأزرق: 
هي حالة غريبة جدا، تتسبب في تحول جلد الشخص المصاب إلى اللون الأزرق.

 2- العظام الزجاجية: 
هو مرض نادر جدا يسببه ميكروب نادر الحدوث، يساعد على تحويل العظام إلى وضع زجاجى هش ورفيع يكاد يتلاشى مع مرور الأيام والشهور، وهو ما يعنى سهولة تكسرها فى أى وقت لمجرد هزة.

3- نمو الأحشاء خارج الجسم: 
ويطلق عليها الأطباء حالة ” GASTROSCHISIS”، وهي تنشأ مع بعض الحلات بعد الولادة، وتتسبب في نمو بعض الأعضاء الداخلية خارج الجسم، مما يعيق نمو الأعضاء في مراحلها الأولى

4- متزامنة الشيخوخة: 
ويطلق عليه الأطباء اسم ” PROGRIA”، ويبدأ بالظهور عند الثانية من العمر، حيث يعاني الطفل المصاب من أعراض الشيخوخة وظهور التجاعيد وآلام المفاصل ويصبح عرضة لأمراض القلب .

5- الرؤية المقلوبة: 
المصابون بهذا المرض يرون الأشياء بالمقلوب، ويرجح الأطباء أن يكون وراء ذلك حالة عصبية تجعل المصاب بها يرى العالم رأسا على عقب


6- الرجل الشجرة: 
هي متزامنة فريدة تتسبب في ظهور ما يشبه لحاء الشجرة فوق جلد الشخص المصاب به، نتيجة لبعض التحولات الجينية

7- حساسية الماء:
يعاني أصحاب هذا المرض من حساسية مزمنه من الماء، إذ يتسبب رؤيتهم أو لمسهم  للماء في إصابتهم انفعالات مؤلمة داخل أجسادهم.

8- تبكي دما: 
مارين هارفي حيرت الأطباء، بسبب حالتها الغريبة، إذ تبكي دما وتنزف من أذنيها، ولم يتوصل الأطباء حتى الآن إلى تشخيص دقيق لحالتها، حسبما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

9- رائحة السمك:
المصابون بهذا المرض تصدر عن أجسادهم رائحة تشبه رائحة السمك، وتكون رائحة نفاذة وقوية جدا، ويرجح الأطباء أن يكون سبب ذلك عجز الجسم عن تحليل بعض المركباته العضوية  في معظم الأطعمة التي يتناولها الإنسان.

10- المستذئبون: 
والمصابون بهذا المرض يعانون من نمو غير منتظم للشعر في كل أنحاء أجسادهم، مما يتسبب في تغطية الشعر لوجوه بعض المصابين به.

11- العين المزدوجة: 
يعاني من يصاب بهذا المرض، من ظهور العين بشكل غير طبيعي، إذ تكون له قزحيتان في مقلة العين، مما يجعله يبدو وكأن له عينان في عين واحدة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى