- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

طوكيو تحذر بيونج يانج من أى أعمال استفزازية

حثت اليابان، كوريا الشمالية الاثنين، على عدم التورط فى أى أعمال استفزازية ، على خلفية تهديد الأخيرة اليوم بشن هجوم شامل على الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بسبب أكبر تدريبات عسكرية سنوية مشتركة على الإطلاق بين القوتين الكورية الجنوبية والأمريكية والتى بدأت فى وقت سابق اليوم.
وقال كبير أمناء مجلس الوزراء اليابانى يوشيهيدا سوجا- فى تصريحات بثتها وكالة أنباء (كيودو) اليابانية- أن طوكيو لا يمكن أبدا أن تتسامح إزاء قيام كوريا الشمالية بأعمال استفزازية ردا على قرار مجلس الأمن الدولى الجديد بفرض عقوبات ضد بيونج يانج، وعلى التدريبات العسكرية الأمريكية-الكورية الجنوبية المشتركة.
وانتقد سوجا كوريا الشمالية لعدم تخليها عن برامج التطوير النووى والصاروخى على الرغم من النداءات المتكررة من قبل المجتمع الدولى للقيام بذلك.

وكانت كوريا الشمالية قد هددت اليوم الاثنين بشن هجوم شامل ضد التدريبات العسكرية السنوية المشتركة بين القوتين الكورية الجنوبية والأمريكية التى انطلقت اليوم، فى أحدث تحذير وسط تصاعد حدة التوتر فى شبه الجزيرة الكورية.

وتدعى بيونج يانج بأن التدريبات العسكرية المشتركة هى بروفة لحرب نووية ضدها، بينما تقول سول وواشنطن إنها مناورات دفاعية بحتة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى