غير مصنف

لامبورجينى تقدم سيارة سنتيناريو بإصدار محدود

خلال مشاركتها فى فعاليات معرض جنيف الدولى للسيارات، قدمت شركة لامبورجيني سيارتها سنتيناريو احتفالًا منها هذا العام بالذكرى المائة لميلاد مؤسسها فيروتشو لامبورجيني ولم يصنع من سنتيناريو سوى 20 سيارة كوبيه و20 رودستر وقد بيعت كل السيارات الأربعين بالفعل بسعر يبدأ من 1.75 مليون يورو بالإضافة إلى الضريبة.
وتأتي سنتيناريو استمرارًا لسياسة إنتاج المرة الواحدة لشركة لامبورجيني والتي تبرهن على الكفاءة التصميمية والهندسية الابتكارية للامبورجيني ومحرك سنتيناريو الذي يستخدم بنية V12 ويعمل بسحب الهواء الطبيعي ينتج 770 حصانًا وينطلق من 0 إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية، ومن 0 إلى 300 كم/س في 23.5 ثانية مع سرعة قصوى تزيد على 350 كم/س ويستغرق الكبح من 100 كم/س وحتى الوقوف التام مسافة 30 مترًا. وبفضل الشاسيه الأحادي والبدن المصنوعين من ألياف الكربون وتتميز السيارة بوزن منخفض يبلغ 1، 520 كجم ونسبة وزن إلى قدرة 1.97 كجم/حصان فقط.
ويتضمن تصميم ديناميكيات الهواء في السيارة جناحًا خلفيًا قابلًا للتمديد يوفر مزيدًا من القوة السفلية في السرعات العالية وقد استحدث في السيارة التوجيه بالعجلات الخلفية الذي يوفر مزيدًا من السرعة والثبات وتتيح شاشة لمس مبتكرة للوسائط المتعددة المتصلة بالإنترنت عرض المعلومات والترفيه مثل تصفح الإنترنت وApple CarPlay.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى