غير مصنف

فولكس فاجن تكشف عن سيارة T-Cross Breeze

كشفت فولكس واجن عن سيارتها الاختبارية T-Cross Breeze في معرض جنيف. بنيت السيارة على قاعدة عجلات MQB مثل T-Roc الاختبارية التي كشف عنها في العام الماضي، إلا أن T-Roc ستكون مقاربة في الحجم لجولف وT-Cross ستكون مقاربة لبولو.
تحمل السيارة العديد من الملامح التصميمية المميزة كمصابيح الإضاءة النهارية المربعة الشكل والشبك الأمامي الذي يحمل أشكالا سداسية. أما داخلية السيارة فإنها تبدو عصرية مع استخدامها للشاشات والأزرار اللمسية أكثر من الأزرار التقليدية.
تحتوي السيارة على محرك تيربو من ثلاث سلندرات بسعة 1000سى سى يولد قوة 109 احصنة ويرتبط مع نظام الدفع الأمامي فقط عبر ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض من سبع سرعات، السيارة من التسارع من الصفر إلى 100 كم/ساعة في 10.3 ثانية لتصل وسرعة قصوى 188 كم/ساعة، يساعدها في ذلك وزنها الخفيف نسبيًا والذي يبلغ 1، 250 كجم، وعلى الرغم من أن السيارة لن تحقق أي أرقام قياسية في السرعة مع هذا المحرك إلا أنها ستتميز باستهلاك الوقود المنخفض الذي يبلغ 5 لتر/100 كم.
ستتوفر النسخة الإنتاجية من السيارة بمجموعة من محركات البنزين والديزل، وفئة هجينة، وستكون منافسًا جديدًا في هذه الفئة من السيارات التي بدأت بالنمو بشكل كبير في الفترة الأخيرة، مع سيارات مثل مازدا CX-3 وهوندا HR-V ونيسان جوك.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى