أمريكا والإمارات يدينان استهداف منشآت النفط في بقيق

نون ـــ واس
أعرب السفير الأمريكي لدى المملكة العربية السعودية، جون أبي زيد، اليوم السبت، عن إدانته الهجوم بطائرات مسيرة على منشأتي نفط تابعتين لشركة أرامكو السعودية، والتي أعلنت جماعة أنصار الله اليمنية «الحوثيون»مسؤوليتها عنها.

وقال أبي زيد في تغريدة على حساب السفارة الأمريكية الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، إن الهجمات التي شهدتها المملكة اليوم تصرف غير مقبول.

وأضاف: «تدين الولايات المتحدة بشدة الهجمات التي نفذتها اليوم طائرات مسيرة على منشأتي نفط في محافظة بقيق وهجرة خريص. إن هذه الهجمات التي تستهدف البنية التحتية الحيوية والتي تعرض المدنيين للخطر تصرف غير مقبول، وستفضي عاجلا أم آجلا إلى فقدان أرواح بريئة».

وفي السياق ذاته أكدت دولة الإمارات تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان أصدرته اليوم، إن أمن دولة الإمارات وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدا لمنظومة الأمن والاستقرار في الإمارات.

أخبار ذات صلة:

  1. فيديو..السعودية: إحباط هجوم إرهابي في بقيق
  2. السعودية تكشف وضع آرامكو بعد استهدافها من الحوثيين
  3. الحوثيون يعلنون مسئوليتهم عن استهداف أرامكو السعودية
  4. فيديو.. طائرات مسيرة تستهدف معملين لشركة أرامكو السعودية

 

تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...