350 ألف دولار قيمة جوائز مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بجدة

نون القاهرة   

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي المقرر تدشين نسخته الأولى في جدة من 12 – 21 مارس 2020، عن جوائز نقدية تبلغ قيمتها الإجمالية 350 ألف دولار، حيث تمنح إدارة المهرجان الأفلام الفائزة في المسابقة الرئيسية جوائز نقدية قيمتها 250 ألف دولار، فيما يُخصص مبلغ 100 ألف دولار لصندوق إضافي يحمل اسم بيت المونتاج لدعم الأفلام العربية في مرحلة ما بعد الإنتاج.

وقررت إدارة المهرجان منح الأفلام الفائزة في المسابقة الرئيسية ستة جوائز، يتم اختيارها عبر لجنة تحكيم تضم شخصيات سينمائية دولية بارزة، فيما يمنح الفيلم الفائز جائزة اليُسر الذهبي لأفضل فيلم روائي طويل إضافة إلى جائزة نقدية 100 ألف دولار، فيما تمنح جائزة اليُسر الفضي لأفضل مخرج، إضافة إلى 50 ألف دولار، كما تُمنَح جائزة اليُسر الفضي لأفضل سيناريو وأفضل ممثل وأفضل ممثلة وأفضل مساهمة سينمائية.

وفي إطار مسابقة الفيلم القصير، أعلنت إدارة المهرجان عن جائزة اليُسر الذهبي لأفضل فيلم قصير، مع مكافأة بقيمة 50 ألف دولار تمنح للمخرج كإسهام في مشروع فيلمه الطويل الأول، إلى جانب برنامج إقامة فنيّة لمدة 3 أشهر في جدة التاريخية.

يُذكر أن جائزة أفضل فيلم قصير تندرج في إطار مسابقة البحر الأحمر للأفلام القصيرة، والتي ستشهد مشاركة الأصوات السينمائية الصاعدة في العالم العربي.

وكشفت إدارة المهرجان عن جائزة الجمهور التي تبلغ قيمتها 50 ألف دولار سوف تذهب لأفضل فيلم يختاره الجمهور.

تأتي هذه الإعلانات تأكيداً على التزام مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي لإطلاق بيئة مستدامة لقطاع السينما في المنطقة.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This