3مشاريع مبتكرة تفوز في مسابقة «دو» لرواد إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي

نون دبي – محمود علام    

فازت 3 مشروعات ناشئة بجوائز المسابقة التي نظمتها شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» تحت عنوان مسابقة رواد إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والتي تعد  الأولى من نوعها على مستوى دولة الإمارات.

وتم اليوم الإعلان عن قائمة الفائزين والتي ضمت كلا من :

المركز الاول – نادية الشيزاوي (الإدارة الذكية للنفايات) وجائزته 30,000 درهم

المركز الثاني – أحمد سيف الدين (فيتاكام: نظام اكتشاف نقص الفيتامين) وجائزته 20,000 درهم

المركز الثالث – دينا عبد الرحمن (تطبيق الرعاية الصحية المساعد القائم على الذكاء الاصطناعي) وجائزته 10,000 درهم.

أما قائمة المشاريع التي تلقتها لجنة تحكيم المسابقة فضمت 43 عرضا لمشاريع مبتكرة من جانب رواد الأعمال و الطلبة، حيث اختارت اللجنة في البداية 10 مشاريع، جرى بعد ذلك ترشيح 6 منها للانتقال إلى الجولة الثانية بعد مرحلة المقابلة وتقييم فكرة المشروع التي أجريت في شهر مايو الماضي في مركز ديتك.

وتم إطلاق المسابقة قبل شهور  بواسطة شركة «دو»  وبالتعاون مع كل من بوابة الإمارات لابتكارات الجيل الخامس المدعومة من سلطة واحة دبي للسيليكون، ومركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال «ديتك»، والذي يعد أكبر مركز من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمملوك بالكامل من سلطة واحة دبي للسيليكون.

مسابقة رواد الإنترنت

وتأتي المسابقة في إطار أهداف الإستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» في عام 2014 والتي تهدف لجعل دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم، حيث تهدف المسابقة إلى ضمان مواكبة الدولة لمتطلبات الثورة الصناعية الرابعة فضلاً عن إنشاء جيل جديد من المبتكرين والمبدعين في مجال التكنولوجيا.

كما تهدف  المسابقة إلى تحفيز وإلهام المواهب الشابة للتعبير عن إمكاناتهم وأفكارهم الإبداعية في مجال تقنيات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي.

وضمت لجنة المناقشة النهائية لمشروعات المسابقة كلا من : سليم البلوشي، رئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة ، و أنتوني شاينر، الرئيس التنفيذي لقطاع حلول الحياة الرقمية والابتكار في دو ، ومعمر الكثيري، نائب الرئيس التنفيذي –  الشؤون الهندسية والمدينة الذكية في سلطة واحة دبي للسليكون، ود. عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي  ، وطارق العوضي، المدير التنفيذي لإدارة شؤون الطيف  الترددي في هيئة تنظيم الاتصالات.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...
Share This