15عاماً..ومازال زايد حكيم العرب

 

في مثل هذا اليوم 19 رمضان فقدت دولة الإمارات والأمة العربية والعالم أجمع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات.

وتحل ذكرى وفاة حكيم العرب، في هذه الأوقات العصيبة التي تحتاج فيها الأمة لمثل هذا الفارس رحمه الله، والذي أدار بفطرته سياسة بلاده بكل حنكة بعيدا عن المحاور الإقليمية والصراعات الدولية، قدم الخير للجميع لا فرق بين مسلم ومسيحي وهندوسي لا فرق بين عربي وأجنبي، كان مع الإنسان أينما كان فاكتسب احترام وحب القادة والشعوب.

وتصدرت ذكرى وفاة القائد المؤسس، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي رحل في مثل هذا اليوم من العام 2004، موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عبر وسوم #ذكرى_وفاة_الشيخ_زايد باللغتين العربية والانجليزية، #يوم_زايد_للعمل_الانساني، حيث أحيا المتابعون ذكرى وفاة الشيخ زايد معبرين عن حبهم الكبير وامتنانهم لمؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة والذي كان أبا لهم قبل أن يكون قائدا.

كما شارك، من جانبه، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بتغريدة في حسابه على “تويتر”: قائلا:

“اللهم يا حنَّان يا منَّان يا واسع الغفران

اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه

وأكرم نزله ووسع مدخله

واغسله بالماء والثلج والبرد

ونقِّه من الذنوب والخطايا

كما ينقَّى الثوب الأبيض من الدنس”.

و اجتاح وسم «يوم زايد للعمل الانساني» موقع  «تويتر»، وهو اليوم الذي يتزامن مع ذكرى رحيل زايد، تأكيداً على الالتزام بإرث الشيخ زايد في العطاء ومد يد العون للمحتاجين.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قال في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «غدا يوم زايد للعمل الانساني .. نستذكر سيرة زايد .. وعطاء زايد .. وخير زايد الذي بلغ أقاصي المعمورة .. نحتفل غدا بهذا اليوم لنرسخ في أجيالنا حب زايد .. وحب قيم زايد في مساعدة الضعيف ونجدة الملهوف وإغاثة المنكوب .. زايد باق وخالد فينا بهذه القيم الخالدة».

وغرد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في حسابه قائلاً: «يوم زايد للعمل اﻹنساني..مناسبة ترتبط برمز الخير والبذل والعطاء الذي كسب بأخلاقه وقيمه ومبادئه احترام ومحبة الناس ..تعلمنا من زايد أن السعادة في إسعاد الغير والعمل الذي يقترن بتقديم الخير للناس هو أبلغ العطاء.. على هذا النهج نمضي ونواصل بإذن الله».

 

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...