اخترنا لكالأخبار

الإمارات.. يد تدعم الشرعية وأخرى تعيد إعمار اليمن

منذ بداية عاصفة الحزم لمساندة الشرعية، لعبت الإمارات دورها على غير صعيد في اليمن. جنود بواسل ينصرون أشقاءهم. إغاثيون يمدون يد العون، لمساندة من هم بحاجة بعد أن نكل الحوثيون ورجال المخلوع صالح باليمن من أقصاه إلى أقصاه. هي وقفة مع شقيق كما ردد قادة الإمارات غير مرة. وقفة بالفعل، لا بالقول.
يقول وسام، أحد مقاتلي المقاومة: “كنا نقاوم ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، التي كانت تقصف عدن بشكل عشوائي، إمكانياتنا القتالية ليست كافية، فالكثير منا سقطوا شهداء لقلة خبرتهم في المعارك الميدانية”.
ويضيف لـ24: “أصبت بشظايا قذيفة أطلقها الحوثيون على موقعنا غرب مدينة عدن، ونقلت إلى المستشفى. وحين كنت هناك أتلقى العلاج، أتتني البشرى بأن قوات إماراتية دخلت من البحر لمؤازرتنا. كانت فرحتي لا توصف، غادرت المستشفى للالتحاق بالجبهة، وحين وصلت التحمنا بالقوات الإماراتية، وكانت الخطة أن نقوم أولًا بتحرير رأس عمران غرب عدن، وبالفعل تم تحرير رأس عمران لتنطلق بعدها معركة تحرير المطار وخور مكسر وكريتر والتواهي، وتحررت عدن في أيام قليلة”.
وتمكنت المقاومة والقوات الإماراتية، خلال 21 يومًا، من تحرير مدن عدن العاصمة ولحج وأبين وقاعدة العند الاستراتيجية، لتسجل قوات الإمارات المسلحة المحترفة أول إنجاز عسكري لها في اليمن.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى