100 منحة دراسية لأبناء شهداء الجيش والشرطة بالأكاديمية العربية

0

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وشركة كيلوباترا جروب، بروتوكول تعاون لصالح أبناء شهداء الجيش والشرطة لتقديم 100 منحة دراسية لأبناء الشهداء بالأكاديمية.

وقع الإتفاقية رجل الصناعة محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي والدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

شهد مراسم توقيع مذكرة التفاهم الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد أبوالغيط، ومحافظ الإسكندرية الدكتور عبدالعزيز قنصوة، وقائد المنطقة الشمالية العسكرية اللواء على عادل عشماوى، ومساعد الأمين العام للجامعة العربية السفير حسام زكى، الأمين المساعد للشئون الاقتصادية بالجامعة العربية الدكتور كمال حسن على، ورئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عصام الكردى.

أكد  المهندس محمد أبوالعينين، أن هذه المذكرة التي تهدف إلى تقديم 100 منحة دراسية لأبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية، تأتي تقديرًا للتضحيات التي قدمها هؤلاء الأبطال للوطن. وقال إن هؤلاء الشهداء الابطال نذروا أنفسهم لخدمة هذه الأرض الطيبة والدفاع عن الوطن الغالي، ضد الإرهاب الأسود الغاشم.

وتابع أبو العينين قائلاً : إنه من واجبي كمواطن مصرى قبل أن أكون رجل صناعة، أن أقدم كل الدعم والرعاية لهم، وأؤكد لهم أن تضحيات الأبطال هى تاج على رؤوس كل المصريين، وأن مثل هذه المنح التعليمية هى أقل واجب يمكن تقديمه لأسر شهداء الجيش والشرطة.

وقال «أبوالعينين» أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري منظمة عربية متخصصة وهي احدي بيوت الخبرة العربية في مجالات تخصصاتها ذات أهداف علمية وتعليمية لإعداد الكوادر المؤهلة في العلوم المختلفة وتأهيلهم علمياً وعملياً، فمنذ نشأتها تقوم الأكاديمية بدور رائد في تقديم خدماتها المتميزة من خلال مواكبتها المستمرة للإيقاع العالمى السريع في مجالات التعليم والتدريب والبحث العلمي والإستشارات ومنح الدرجات العلمية بالتنسيق مع الجامعات والمجالس العلمية وإقامة نظام كفء للتعليم ونشر الوعي العلمي.

وأضاف « أبو العينين»: «أسافر إلى الخارج وأستشعر حجم التقدير الكبير لدور أبطال القوات المسلحة والشرطة في محاربة الإرهاب بسيناء، وعندما أكون متواجدا في الاتحاد الأوروبي أو الأمم المتحدة أو الكونجرس أو البرلمان الأوروبي أصطحب معي فيديوهات للتعريف بإنجازات القوات المسلحة في سيناء».

وقال «أبو العينين»: « التقيت بعدد من طلاب وأساتذة الأكاديمية البحرية وشاهدت الإبداع والفكر المتطور لأساتذة الجامعة وطرق إبداعهم من خلال تقديم كل ما هو جديد لمصر»، موضحا أن البحرية المصرية استطاعت أن تنطلق بقوة في خريطة العالم الاستثماري من خلال استغلال موقع مصر الفريد وسط قارات العالم مع دراسة كل إمكانيات الموانئ البحرية واللوجستيات التي تقدم للتجارة الدولية، وكلها أمور كانت محور الدراسة في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وأشاد الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي بالدكتور الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية البحرية بعبقريته وكفاءته وقدراته الإبداعية في الأكاديمية كونه استطاع خلق أفكار جديدة، قائمة على دعوة رجال الأعمال والمتخصصين للحديث عن مصر المستقبل.

من جانبه قال الدكتور إسماعيل عبدالغفار: «أتقدم بأسمى آيات الفخر والاعتزاز بشهداء الوطن من رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية الذين سطّروا أروع ملاحم البطولة والفداء والإخلاص، وحملوا أرواحهم على أكفّهم للدفاع عن حمى الوطن والذود عن حياضه، فكانوا مثالاً للعطاء بلا حدود».

وأضاف أن الشهداء يشكلون أيقونة النبل، ونكران الذات، والولاء والانتماء، فقد نقشوا بدمائهم الزكيّة معاني الرجولة والشرف، وعلموا الأجيال قيم العزة والفداء.

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...