سيارات وتكنولوجيا

يوتيوب يستعد لإطلاق أداة تحفظ حقوق النشر

يستعد موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب” لإطلاق اداة لمطابقة حقوق الطبع والنشر، والتى يمكنها الإبلاغ عن مقاطع الفيديو المسروقة والتى تنتهك حقوق المحتوى.

وبحسب ماذكر تقرير لصحيفة Variety الأمريكية، فإن موقع يوتيوب يستعد لإطلاق أداة لمطابقة حقوق الطبع والنشر، والتى يمكنها الإبلاغ عن مقاطع الفيديو المسروقة والتى تنتهك حقوق المحتوى.

وأشار التقرير إلى أن الأداة الجديدة خضعت للاختبار التجريبي لمدة عام تقريبًا، مضيفا أنه من المتوقع طرحها خلال الأسبوع المقبل للقنوات التى تضم أكثر من 100 ألف مشترك.

وسيرى منشئو المحتوى تبويبا لحقوق الطبع والنشر فى شريط التنقل الأيمن فى YouTube Studio، وسيتم جمع مقاطع الفيديو المطابقة، والتى تعرفت عليها أداة يوتيوب الجديدة، بعد ذلك، يمكن لمنشئي المحتوى إرسال رسالة إلى القناة المسيئة، أو طلب إزالة، أو مجرد أرشفة الفيديو المطابق لعدم اتخاذ أى إجراء.

وأوضح يوتيوب لمنشئي المحتوى أن مجرد العثور على فيديو مشابه لمحتواهم، لا يعنى أنه ينتهك حقوق الطبع والنشر تلقائيًا؛ إذ يمكن إدراجه تحت مسمى الاستخدام العادل أو التعامل العادل أو استثناء مماثل لحقوق الطبع والنشر، وبالتالى يسمح بنشره من قبل شخص آخر غيرك.

جدير بالذكر أن موقع الفيديوهات المملوك لشركة جوجل أزال 8.3 مليون مقطع فيديو لانتهاك إرشاداته خلال الربع الأخير من عام 2017.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى