سوشيال ميديا

ياهو تعتزم إلغاء الماسنجر

صرحت شركة ياهو اليوم بأنها تعتزم إغلاق تطبيقها للدردشة “ياهو ماسنجر” في الخامس من أغسطس المقبل، وأوقفت الشركة إمكانية تحميل النسخة القديمة من التطبيق عبر موقعها.
وأكد مُتحدث باسم الشركة أنه بحلول تاريخ 5 أغسطس لن يكون بإمكان المستخدمين تسجيل الدخول أو إرسال رسائل عبر التطبيق أو أي تطبيق طرف ثالث يستخدم الدوال البرمجية الخاصة بالتطبيق.
وظهر تطبيق ياهو ماسنجر أول مرة قبل 18 عامًا وتحديدًا بتاريخ 9 مارس عام 1998، وعُرف باسم Yahoo! Pager، واشتهر بالأيقونة التي تحمل الحرف Y المُعبر عن اسم الشركة.
وقال المتحدث إن التطبيق القديم امتلك عصرًا ذهبيًا وقاعدة مُستخدمين عريضة جدًا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، لكنه يفتقر حاليًا للعديد من المميزات الجديدة والموجودة في التطبيق الأحدث مُتعدد المنصات، وإنه حان موعد تقاعد التطبيق وإنهاء استخدامه.
وكانت الشركة قد قامت في شهر ديسمبر من عام 2015 بالإعلان عن النسخة الجديدة من تطبيق ماسنجر المبنيّ على منصة جديد وحديثة، الذي يتوافر للهواتف المحمولة ونسخة الويب وضمن بريد ياهو على سطح المكتب.
وتقدم النسخة الجديدة من التطبيق للمُستخدمين طريقة سريعة وجميلة وذكية لإرسال وإلغاء إرسال الرسائل والصور والصور المتحركة GIF في المحادثات المباشرة أو ضمن المجموعات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى