- أهم الأخباراخترنا لكسياحة وطيران

وكالة الطيران الأوروبية تحذر من الطيران في المجال الجوي الإيراني

 نون وكالات   

أخبار ذات صلة

حذرت وكالة سلامة الطيران الأوروبية، اليوم السبت، شركات الطيران العاملة في القارة من الطيران في المجال الجوي الإيراني، وأوصت بتجتبه حتى إشعار آخر، وذلك عقب اعتراف إيران  بإسقاط الطائرة الأوكرانية عن طريق الخطأ.

والتوصية تمديد لتوصية سابقة من الوكالة للسلطات المحلية في الدول الأوروبية بمنع شركات الطيران من التحليق في أجواء إيران، على ارتفاع أقل من 25 ألف قدم.

وأضافت وكالة الطيران الأوروبية، أن التوصية تأتي «في ضوء بيان من إيران بأن قواتها المسلحة أسقطت طائرة ركاب أوكرانية بطريق الخطأ».

وفي وقت سابق من اليوم السبت، تجمع مئات المتظاهرين الغاضبين في العاصمة طهران،  احتجاجا على إسقاط الحرس الثوري الإيراني طائرة أوكرانية ومقتل 176 شخصا كانوا على متنها، من بينهم إيرانيون.

أخبار ذات صلة:

  1. الحرس الثوري الإيراني يعلن تحمله مسئولية إسقاط طائرة أوكرانيا
  2. فرنسا تعلق رحلاتها الجوية إلى إيران والعراق
  3. الهند تفادي المجال الجوي الإيراني
  4. أمريكا تحذر شركات الطيران من التحليق فوق المجال الجوي الإيراني
  5. فيديو.. الشرطة الإيرانية تقمع احتجاجات ضد خامنئي بالغاز المسيل
  6. إيران ترسل الصندوق الأسود الخاص بالطائرة المنكوبة إلى أوكرانيا
  7. إيران تعلن سبب سقوط الطائرة الأوكرانية

واعترفت إيران، اليوم السبت،في بيان بإسقاط طائرة الركاب الأوكرانية بصاروخ بعد تصاعد الضغط الخارجي على طهران، لكن تعازي المسؤولين لأسر الضحايا لم تكن كافية في نظر بعض الإيرانيين.

وكانت إيران قد نفت الاتهامات الغربية لها بالمسؤولية عن تحطم الطائرة الذي وقع الأربعاء الماضي، مما أدى إلى مقتل جميع من كانوا فيها وعددهم 176 شخصا.

وقالت السلطات اليوم السبت، إن وسائل الدفاع الجوي، التي كانت في حالة تأهب بعد ضربات صاروخية إيرانية لأهداف أمريكية في العراق، أطلقت صاروخا صوب الطائرة عن طريق الخطأ.

ولم يسقط ضحايا للضربات الصاروخية الإيرانية التي نُفذت انتقاما لمقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في ضربة جوية بطائرة مسيرة أميركية في الثالث من يناير في بغداد.

وأخفقت تعازي المرشد الإيراني علي خامنئي والرئيس حسن روحاني في تهدئة الإيرانيين الغاضبين، الذين عبروا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم لإخفاء الحقيقة من جانب الدولة.

وقال بيان عسكري نقلته وسائل الإعلام الرسمية إن الطائرة الأوكرانية التي كانت في طريقها إلى كييف، اعتبرت بطريق الخطأ هدفا معاديا، بعد أن اتجهت صوب قاعدة عسكرية حساسة للحرس الثوري بالقرب من طهران. وأضاف أن ذلك كان خطأ بشريا غير مقصود.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى