- أهم الأخبارالأخبار

وفد الجامعة العربية يصل الخرطوم لتشجيع الفرقاء السودانيين على استئناف الحوار

 نون القاهرة   

 وصل وفد من الأمانة العامة لـ جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء، إلى الخرطوم لتشجيع الأطراف السودانية على استئناف الحوار الهادف إلى التوافق على ترتيبات الانتقال إلى سلطة مدنية في البلاد.

وأصدرت جامعة الدول العربية بيان قالت «إن هذه الزيارة جاءت في إطار الجهود والاتصالات التي تقوم بها (الجامعة) مع المجلس العسكري الانتقالي وممثلي القوى السياسية والمدنية لتشجيع الأطراف السودانية على استئناف الحوار الهادف إلى التوافق على ترتيبات الانتقال إلى سلطة مدنية في البلاد».

وأضاف البيان أن الأمين العام للجامعة، أحمد أبو الغيط، كلف الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشؤون العربية بالجامعة، خليل الذوادي «بالتوجه مجددا إلى الخرطوم على رأس وفد الأمانة العامة الذي سيجري سلسلة من اللقاءات مع الأطراف السودانية، وذلك متابعة للزيارة التي كان الأمين العام قد قام بها للسودان يوم 16 يونيو الماضي».

وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن زيارة الوفد تأتي في سياق التزام الجامعة العربية بمساندة الأطراف في السودان ودعوتها إلى استئناف عملية التفاوض والعمل على بناء الثقة فيما بينها بما يكفل التوصل إلى توافق وطني عريض لتجاوز صعاب المرحلة الراهنة والوصول إلى صيغة توافقية للمرحلة الانتقالية.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. لأول مرة..الجامعة العربية تطلق جائزة التميز الحكومي العربي
  2. الجامعة العربية تدين استهداف مكة بصاروخين باليستيين
  3. الجامعة العربية تدعو القادة لقمة طارئة فى مكة
  4. الجامعة العربية تشيد بالمجلس العسكري السوداني

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى