اخترنا لكدوشة فنية

وفاة الفنان المصري محمود القلعاوي عن 79 عاما

توفي مساء اليوم الاثنين، الفنان المصري محمود القلعاوي، عن عمر يناهز 79 عامًا، وسيتم تشييع جثمانه بعد ظهر غد الثلاثاء من مسجد عمر بن عبد العزيز بجوار نادى هليوبليس.

وأكد نقيب المهن التمثيلية في مصر الدكتور أشرف زكي، أن النقابة تواصل حاليا اتخاذ الإجراءات الخاصة بتصاريح الدفن، بعد أن تم إخطارهم بالوفاة.

ولد القلعاوي في 12 نوفمبر 1939، وحصل على ليسانس الحقوق عام 1964، ثم عمل بهيئة المسرح وكانت بداية مسيرته الفنية في السبعينيات من القرن الماضي من خلال المسرح، ثم كانت أول مشاركاته السينمائية عام 1971 في فيلم «لعنة امرأة»، لتتوالى أعماله بعدها ما بين السينما والمسرح والتلفزيون، والتي من أبرزها «علي بيه مظهر، الجوكر، العذراء والشعر الأبيض».

والده هو الفنان عبدالحليم القلعاوي، وشقيقته هي الفنانة إحسان القلعاوي، وقد شارك في العديد من المسرحيات، منها: «الجوكر»، و«انت حر»، و«أنا ومراتي ومونيكا»، ومن أشهر الأفلام التي شارك فيها: «ريا وسكينه»، و«هدى ومعالي الوزير»، و«لا من شاف ولا من دري».

كما شارك في مسلسلات ناجحة أبرزها: «رحلة المليون»، و«برج الكابر»، وله تجربة وحيدة في مجال الإعلانات في عام 1990، وكانت لأحد أنواع البسكويت.

أما ظهوره الأخير فكان من خلال فيلم «علي سبايسي» مع الفنان حكيم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى