نون لايت

وصفات طبيعية للقضاء على قشرة الشعر

أفاد موقع stylecraze المختص بشئون المرأة بأن هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تعتمد عليها الفتيات فى القضاء قشرة الشعر.

وأضاف الموقع أن هناك بعض المواد الطبيعية الموجود بالمطبخ لعمل ماسكات للشعر يمكنها محاربة القشرة، مؤكداً على ضرورة اتباع بعض النصائح حتى تأتى هذه الوصفات بنتيجة جيدة.

وأوضح الموقع أن من بين النصائح تجنب الشامبو الذى يسبب الجفاف الشديد لفروة الرأس، وغسل فروة الرأس جيداً خاصة أصحاب البشرة الدهنية الذين يملكون إفراط كبير فى إنتاج الزيوت.

* زيت النعناع:

يحتوي زيت النعناع على نسبة كبيرة من مضادات الفطريات، وهو مطهر قوى للجسم خاصة فروة الرأس التى ينتج عنها بعض المشاكل مثل القشور والجفاف.

الطريقة:

يتم تدليك فروة الرأس مرتين أسبوعياً ببعض القطرات من زيت النعناع، وتركه 15 دقيقة قبل شطفه بالماء جيداً.

* زيت الليمون:

تتميز الزيت الطبيعية بالعناية بالشعر وترطيب فروة الرأس والسماح لها بالتنفس بشكل صحى ونمو الشعر بشكل طبيعى، خاصة أن هذه المواد طبيعية لا تحتوى على عناصر كميائية تضر بفروة الرأس أو صحتك بشكل عام.

الطريقة:

يتم خلط ملعقة صغيرة من الزيت مع ملعقة من السكر، ويتم فرك فروة الشعر بها، ثم تركها 10 دقائق وغسلها بالماء.

* سكراب البن:

يعد البن من العناصر المفيدة في تنظيف فروة الرأس وتنعيمه أيضا، حيث يمكن مزج البن ببعض من السكر الخشن وتدليك الشعر به بشكل جيد، وتركه على الشعر بعض دقائق ثم تمشيطه جيدا لإزالة القشور من الشعر، ثم تنظيفها جيدا بالماء.

المصدر
نون - وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى