نون لايت

وصفات طبيعية للقضاء على التجاعيد

تعد التجاعيد والخطوط الدقيقة واحدة من العلامات المبكرة للشيخوخة ويبدأ ظهورها دائماً من الوجه. ورغم أن الشيخوخة عملية طبيعية لا يمكن وقفها إلا إننا قادرون على إبطائها وتأخير ظهور علاماتها بالعديد من الوصفات الطبيعية.

أخبار ذات صلة

وقدم موقع «بولد سكاي» الهندي 4 وصفات طبيعية باستخدام زيت الخروع لمواجهة التجاعيد، نظراً لما يملكه من خصائص مدهشة في تلطيف البشرة وترطيبها بالتالي تقليل التجاعيد.

 زيت الخروع وزيت اللوز

نظراً لاحتواء زيت اللوز على فيتامين «هـ» فإنه يساعد في الحفاظ على نسبة الكولاجين، أما الأحماض الدهنية في زيت الخروع فتساعد في ترطيب البشرة لذلك يمكنك استخدام هذه الوصفة الطبيعية لتأخير ظهور التجاعيد.

ولعمل الوصفة تحتاجي إلى نصف ملعقة صغيرة من زيت الخروع ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز. اخلطي الاثنين في وعاء نظيف وضعي القليل من الخليط على وجهك ودلكيه بلطف ثم اتركيه ليلة كاملة. يمكنك تكرار هذه الوصفة كل يوم قبل النوم.

زيت الخروع وزيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات تساعد في حماية البشرة من أي ضرر بما في ذلك التجاعيد المبكرة. وبخلطه مع زيت الخروع تحصلي على نتيجة مثالية.

ولعمل الوصفة اخلطي نسب متساوية من زيت جوز الهند مع زيت الخروع وضعي الخليط على وجهك ثم دلكيه بلطف بأطراف أصابعك واتركيه 30 دقيقة ثم نظفي وجهك بالماء. كرري هذه الوصفة 4 مرات أسبوعياً.

زيت الخروع وعصير الليمون

فيتامين C في عصير الليمون يساعد في زيادة إنتاج الكولاجين كما يساعد في تفتيح البشرة ويخفف الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

ولاستخدامه في وصفة طبيعية اخلطي ملعقة من زيت الخروع مع بضع قطرات من عصير الليمون في وعاء، ثم وزعي الخليط على وجهك بالتساوي واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي وجهك وبعدها طبقي مرطب.

زيت الخروع والصبار

يساعد الصبار في تعزيز الكولاجين في البشرة، ويمكنك عمل وصفة طبيعية لعلاج التجاعيد باستخدام ملعقة صغيرة من زيت الخروع مع ملعقة كبيرة من جل الصبار وامزجيهما معاً ثم طبقي الخليط على وجهك. واتركيه 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء العادي. ولنتيجة مثالية طبقي الوصفة كل ليلة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى