الأخبار

وزير النقل المصري: نقلة كبرى في السكة الحديد خلال 2020

نون وكالات  – مصر    
أكد وزير النقل المصري هشام عرفات أنه متفائل بعام 2019 وما يحدث به من طفرات في مجال النقل، مضيفا أن النقلة الكبرى في مجال السكة الحديد ستكون في 2020.

كما قال وزير النقل إن: “السكك الحديدية عانت 50 سنة، حيث كانت هناك خطة لوجود مترو الأنفاق وتطوير السكة الحديد وهذه معلومات للتاريخ، وهناك مشاريع لتطوير البنية التحتية لوسائل النقل ولكن للأسف جاءت حرب اليمن وابتلعت الملايين من الأموال، التي كان سيتم استخدامها في هذا الغرض”.

وأوضح عرفات في تصريحات له بإحدى الندوات التثقيفية، أنه “بعد حرب اليمن فاجأتنا حرب 67 النكسة ثم دخلنا حرب أكتوبر، وهذه من الأسباب التي أدت إلى العديد من التحديات التي واجهناها في المرحلة الحالية في منظومة النقل بمصر.”

وأشار الوزير، إلى أن التعثر في التطوير كان لهذه الأسباب، وبدء تنفيذ المترو في عام 1981 بمبالغ مالية ضخمة، ثم الخط الثاني، كما حدث توقف تام للمشروع من 96 وحتى 2007 مع زيادة سكانية ضخمة ونتجت عن ذلك تحديات ضخمة.

وتابع: “دخلنا في أحداث 25 يناير، وتوقفنا ثم استكملنا المشروع وحاليا انتهينا من جزء من مشروع تطوير المترو، ومنظومة الطرق في مصر حالياً هي قصة نجاح منذ 2014 وحتى الآن، وهذا نتاج تخطيط متميز ومصدر فخر لنا جميعاً ونهضة غير مسبوقة في شبكة الطرق”.

ومن جهة متصلة أعلن وزير النقل المصري هشام عرفات أنه متفائل بعام 2019 وما يحدث به من طفرات في مجال النقل، مشيرا إلى أن النقلة الكبرى في مجال السكة الحديد ستكون في 2020.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى