- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

وزير القوى العاملة المصرية: صرف الدفعة الثالثة لإعانات العاملين في السياحة

أعلن وزير القوى العاملة المصرية، محمد سعفان، صرف الدفعة الثالثة من إعانات الطوارئ للعاملين، في قطاع السياحة.

وأوضح أن الإعانات تصل إلى 24 مليونا و192 ألفًا و572 جنيها، لنحو 23 ألفا و489 عاملًا يعملون في 110 منشآت متضررة جائحة فيروس “كورونا” المستجد، وذلك بنسبة 100% من الأجر الأساسي للعاملين.
وبين أن للإعانة تم تحديدها وفقًا للحد الذي قام صاحب العمل بالتأمين على العمال به، والمثبت في التأمينات بحد أدنى 600 جنيه، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف مرتبات العمالة المنتظمة بقطاع السياحة المتضررة من (كوفيد-19).

وبين أنه بذلك يصل إجمالي صرف الدفعات الأولى والثانية والثالثة من إعانات السياحة خلال أسبوعين إلى 89 مليونا و172ألفا و465 جنيها، لنحو 79 ألفا و771 عاملا يعملون في 385 منشأة سياحية.

أخبار ذات صلة:

  1. وزير التنمية المحلية المصري: إزالة 606 حالة تعدي واسترداد 300م و384 فدان من أملاك…
  2. فيديو.. وزير التعليم المصري يعلن طرق تسليم المشروعات البحثية للطلاب
  3. وزير المالية المصري: نسعى للاستفادة من أزمة كورونا في تنشيط الإنتاج المحلي

كما أشار إلى أن إجمالي أعداد المتقدمين بقطاع السياحة للصندوق لصرف الإعانات المتضررين من وباء كورونا وصل حتى الآن إلى 3800 منشاة، وبعد صرف الدفعات الثالثة يتبقى 3415 منشأة سياحية جار استكمال بياناتها تمهيدا للصرف.

كما أوضحت الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء المصري أنه تم وضع قواعد خاصة لقطاع السياحة بالاتفاق بين وزارات القوى العاملة، والسياحة، والتخطيط، والتنمية الاقتصادية، خلال اجتماعهم الأخير لإعانة ذلك القطاع.

وتصرف الإعانات بعد تقديم الطلبات إلى الاتحاد العام للغرف السياحية لمراجعتها وتقديمها إلى الصندوق، ليقوم بمراجعتها مع التأمينات الاجتماعية، ثم يتم الصرف للمنشآت المتعثرة بموجب شيكات أو تحويلات بنكية على الحساب الخاص بها.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى