- أهم الأخبارالأخبار

وزير الدفاع الروسي: مستعدون لدعم مصر في تعزيز قدرات جيشها

نون نوفستي  

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء، 12-11-2019، على أن وزارة الدفاع الروسية مستعدة لتقديم الدعم لمصر في تعزيز قدرات الجيش المصري.

وقال شويغو، خلال اجتماع مع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في القاهرة: «يسرني أن أنقل إليكم أطيب التمنيات من رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين. وهو يتذكر بامتنان مشاركتكم في القمة الروسية- الأفريقية كرئيس مشارك. لقد كان عمل مرهق وصعب ولكنه فعّال. وأكدت نتائج القمة أن مصر تحتل اليوم أحد المراكز القيادية في القارة الأفريقية وأنها لا تزال حليفا استراتيجياً لروسيا في المنطقة».

وأكد شويغو أن رئيس مصر والقوات المسلحة بالجمهورية، هما الضامنان للتنمية المستقلة والمستقرة للبلاد، وكبح انتشار التهديد الإرهابي في شمال أفريقيا، مضيفا «أن وزارة الدفاع الروسية مستعدة لتقديم العون في تعزيز قدرات القوات المسلحة الوطنية المصرية والقدرات الدفاعية».

أخبار ذات صلة:

  1. وزير الدفاع الروسي يصل مصر في زيارة رسمية
  2. فيديو.. بوتين: مصر تستحوذ على حصة الأسد من تجارتنا مع إفريقيا
  3. فيديو.. لقاء بين السيسي وبوتين على هامش القمة الروسية الإفريقية
  4. بوتين والسيسي يبحثان استئناف الطيران العارض بين البلدين

وشكر شويغو الرئيس المصري على الفرصة التي أتيحت له للاجتماع ومناقشة القضايا الراهنة المتعلقة بالتعاون الروسي- المصري العسكري والتقني – العسكري.

يذكر أن مصر استضافت للمرة الأولى أواخر الشهر الماضي، فعاليات التدريب المصري الروسي المشترك «سهم الصداقة – 1 »، بين عناصر من قوات الدفاع الجوي المصري والروسي.

وكان البلدان قد أجريا في ذات الشهر تدريبات «حماة الصداقة – 2018» التكتيكية، شارك فيها ما يزيد عن 400 عسكري من الدولتين و10 قطع من المعدات العسكرية و15 طائرة ومروحية لأغراض مختلفة.

وشهدت العلاقات المصرية الروسية تطورات إستراتيجية خلال عام 2017، وعلى الأخص في نهايته، بالتزامن مع زيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين للقاهرة، والتي صاحبها حسم عدد من الملفات العالقة، أهمها توقيع عقود محطة الضبعة النووية، بينما تشير التوقعات لمزيد من التقدم خلال العام الحالي.

   tF   اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى