- أهم الأخبارعالمي

وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن استقالته من منصبه

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، اليوم الأربعاء، عن استقالته من منصبه وانسحاب حزبه من الحكومة التي يتزعمها بنيامين نتنياهو.

وأفادت قناة روسيا اليوم الإخبارية، في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن ليبرمان أعلن اليوم استقالته من منصب وزير الدفاع في الحكومة الإسرائيلية، وانسحاب حزبه من مجلس الوزراء الإسرائيلي.

وأضافت القناة الإخبارية أن ليبرمان دعا إلى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في إسرائيل.

وكانت وسائل إعلامية إسرائيلية نقلت عن مصدر سياسي قوله إن ليبرمان أعرب عن امتعاضه في الساعات الماضية، من قرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والمجلس الأمني الوزاري المصغر بوقف إطلاق النار مع حركة حماس، وقبول التهدئة.

وأضاف “ليبرمان قال: إسرائيل أضاعت الفرصة للقضاء على حماس.”

وأعلنت الفصائل الفلسطينية، من بينها حركة حماس، عن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بشرطة التزام إسرائيل الكامل به.

وعقب الإعلان عن الاتفاق، خرج عشرات المستوطنين الإسرائيليين إلى الشوارع معبرين عن غضبهم إزاء اتفاق التهدئة، مشددين على ضرورة مواصلة العمليات العسكرية على قطاع غزة.

ويأتي هذا بعد يومين من التصعيد العسكري الإسرائيلي، الغير مبرر، بعدما شنت القوات الإسرائيلية عملية عسكرية سرية لاستهداف أحد قادة حركة حماس، حيث أسفرت عن استشهاد 7 فلسطينيين ومقتل جندي إسرائيلي.

وشنت المقاتلات الإسرائيلية غارات على عدد من المناطق في غزة، مستهدفة المباني السكنية والمؤسسات، من بينها مبنى قناة الأقصى الفضائية التابعة لحركة حماس.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى