- أهم الأخبارالأخبار

وزيرة الداخلية اللبنانية تكشف المتورطين في مهاجمة المتظاهرين

كشفت وزيرة الداخلية اللبنانية، ريا الحسن، المتورطين في مواجهة المتظاهرين، مشددة على رفضها استخدام العنف ضد التظاهر السلمي، أو أي نوع من القوة المستخدمة.

ولفتت إلى أن هناك بعض المتظاهرين الذين قدموا من مناطق يسيطر عليها حزب الله وحركة أمل، يقومون بعمليات استفزازية، وبأنها لم تعلم إن كانوا من المؤيدين أم لا.

أخبار ذات صلة

 

الاحتجاجات اللبنانية

وأكدت  وزيرة الداخلية اللبنانية، ريا الحسن، خلال مقابلة أجرتها مع شبكة CNN، إن استقالة رئيس الوزراء، سعد الحريري، حققت جزءا من مطالب المتظاهرين اللبنانيين، مضيفة «أعتقد أنه نصر جزئي، وأن هذا جزء مما طالبوا به، وبالفعل تحقق بعض مطالب المتظاهرين».

وأوضحت الحسن في المقابلة الحوارية أن هناك نوعين من المتظاهرين، الأول وهو من يغلقون الطرقات، والثاني هم من شعروا بأن رزقهم قد تأثر بحواجز الطرق.

وأكدت الحسن في تغريدة سابقة لها أن استقالة الحريري كانت ضرورية لمنع الانزلاق نحو الاقتتال الأهلي الذي شهدته لبنان مؤخرا.

وأصيبت الحياة في لبنان بالشلل التام، بسبب الاحتجاجات التي انطلقت منذ 17 أكتوبر، في وقت تفاقمت فيه الأزمة المالية مع استمرار إغلاق البنوك، التي بدأت بالعمل جزئيا اليوم، كما توقف المدارس وبعض الشركات عن العمل.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى