- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

وزيرة التخطيط المصرية: خطة العام المالى 20/2021 استثنائية بسبب كورونا

نون
قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن خطة العام المالى 20/2021 خرجت عن النهج التقليدي المتبع في إعداد الخطط السنوية؛ وسبق الالتزام به في العامين الأول والثاني من الخطة متوسطة الـمدى للتنمية الـمستدامة (18/2019 – 21/2022)، في إطار أزمة فيروس كورونا العالـمية.
وأكدت السعيد على أن خطة 20/2021 هي خطة استثنائية تختلف عن سواها في توجّهاتها ومُســـــتهدفاتها وأولويّاتها، لاستهدافها الحفاظ على حياة الـمواطن الـمصري، وتوفير الرعاية الصحية الـمُناسبة والظروف الـمعيشية الـملائمة، والتي تُمكّنه من العودة لـمُمارسة حياته الطبيعية في أسرع وقت وبأقل الأضرار الـمُمكنة.

وأشارت السعيد إلى أن خطة عام 20/2021 ، تتمثل أهم مرتكزاتها في: الالتزام بتنفيذ توجّهات الدولة وما ينبثق منها من أولويات ومُبادرات وبرامج عمل للتصدّي لتداعيّات أزمة فيروس كورونا، والتوافق مع مستهدفات الأجندة الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030 “.

كما تلتزم الخطة بالاستحقاقات الدستورية الـمُتعلّقة بالنشاط الاقتصادي والخدمات الاجتماعية ذات الصِلة بالتنمية البشرية، وعلى رأسها الخدمات الصحية والتعليمية، وتنفيذ تكليفات ومُبادرات القيادة السياسية الرامية إلى بناء الإنسان الـمصري، ومواجهة الـمُستجدّات التي قد تطرأ حال عدم انحسار أزمة فيروس كورونا بنهاية يونيو 2020.
أخبار ذات صلة:

  1. وزيرة التخطيط المصرية: نتوقع تحقيق معدل نمو اقتصادى بنحو 4%
  2. وزيرة التخطيط المصرية تستعرض تداعيات كورونا على الاقتصاد العالمي والوطني
    
  3. وزيرة التخطيط المصري تبحث مبادرة «حياة كريمة» مع التنمية المحلية

     

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى