اقتصاد وبنوك

وزيرة الإسكان المغربية فاطنة الكحيل تزور غرفة عجمان ومعرض مستقبل البناء

نون عجمان – محمود علام   

زارت معالي فاطنة الكحيل الوزيرة المكلفة بالإسكان في المملكة المغربية إمارة عجمان صباح اليوم الأربعاء، التقت خلالها سعادة عبد الله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان  وذلك على هامش مشاركة وفد المملكة المغربية في معرض «مستقبل البناء» الذي  نظمته الغرفة عجمان بمشاركة كبرى الشركات المحلية والدولية المتخصصة في البناء والتشييد والنقل والمواصلات.

وتم اللقاء بحضور ناصر الظفري المدير العام بالإنابة و محمد علي الجناحي، المدير التنفيذي لقطاع تنمية الاستثمار والأعمال ـ رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات معرض مستقبل البناء.

وخلال زيارتها لمقر غرفة عجمان اطلعت معالي فاطنة الكحيل على حاضنة الأعمال «ريجس» التي تقدم حلولا مكتبية لرواد ورائدات الأعمال  وتوفر بيئة محفزة لأعمالهم وتطوير شركاتهم.

وتناول اللقاء المشترك بحث سبل تعزيز التعاون وضرورة المشاركة في الفعاليات والمعارض المتخصصة التي تُنظم في البلدين وإتاحة الفرصة للاطلاع على أفضل الممارسات والفرص الاستثمارية وعقد اللقاءات المستمرة بين رجال الأعمال بهدف عقد الشراكات وتبادل الخبرات والزيارات مع تأكيد الطرفين على أهمية الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لاسيما في تنفيذ مشاريع البنية التحتية والتطوير العقاري.

وفي حديثه خلال اللقاء استعرض سعادة عبدالله المويجعي مسيرة التطور العقاري الذي شهدته إمارة عجمان وتوافر البنية التحتية اللازمة لذلك والتي ساهمت في نمو القطاع الاقتصادي بشكل عام وانعكس أيضا على الأداء السياحي للإمارة موضحا أن القيادة الرشيدة تولي مشاريع البنية التحتية اهتماما دائما ومتابعة مستمرة.

وبدورها استعرضت معالي فاطنة الكحيل عددا من مشاريع الإسكان القائمة في المملكة المغربية وجهود الجهات المعنية في تطوير قطاع العقارات كما أشادت بمستوى التنظيم والمشاركات المتنوعة التي شهدها معرض مستقبل البناء.

وأكدت الوزيرة المغربية أن المعارض المتخصصة من شأنها أن تضيف الكثير إلى تطوير قطاع البناء والتشييد وتعتبر فرصة للاطلاع على احدث الأدوات والوسائل الحديثة والمبتكرة إلى جانب تبادل الخبرات والشراكات بين الجهات العارضة.

ووجهت معالي فاطنة الكحيل دعوة لغرفة عجمان ورجال الأعمال والشركات العقارية في إمارة عجمان لزيارة المملكة المغربية للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة وتعزيز علاقات الشراكة والتعاون بين رجال الأعمال.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى