الأخبارعالمي

وزيرالدفاع الإيراني: الصناعة الدفاعية لطهران قادرة على تصميم المنظومات

نون ـــ وكالات
أعلنت وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية، أن الصناعة الدفاعية لطهران تحظى بقدرة تصميم المعدات والمنجزات الكبرى والمنظومات بإمكانها العمل كرائد ومحرك لتجميع وتركيز الإمكانيات التكنولوجية.

 

وقال وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية، العميد حاتمي، على هامش مراسم التوقيع على اتفاق للتعاون المشترك بين وزارة الدفاع والدائرة العلمية والتكنولوجية برئاسة الجمهورية؛ إن هذا الاتفاق يساعد على المزيد من الاستفادة من إمكانيات الخبراء والعلماء والجامعات والشركات المعرفية في سياق تعزيز البنية الدفاعية والاستثمار الأمثل لهذه التكنولوجيا في اقتصاد البلاد.

وتابع في تصريحات نقلتها وكالة «فارس» الإيرانية: إن الصناعة الدفاعية وفي ضوء منجزاتها اللافتة اليوم تحظى بقدرة تصميم المعدات والمنجزات الكبرى والمنظومات، والتي بإمكانها العمل كرائد ومحرك لتجميع وتركيز الإمكانيات التكنولوجية.

وأضاف: «وفقا لبنود الاتفاق فمن المتوقع تصميم منتجات بارزة في المجالات اللازمة وذات الأولوية الدفاعية كالجوية والفضائية والبيئية والمعرفية، التي يمكنها إيجاد التفوق في القطاع الدفاعي وتضفي توجها ونهجا واضحا للجهود التكنولوجية في البلاد كي نستفيد من تجميع وتركيز التكنولوجيات إلى أقصى حد ممكن».

أخبار ذات صلة:

  1. وزير الدفاع الإيراني يصل سوريا
  2. اتفاق بين موسكو وطهران على سحب القوات الإيرانية من مناطق سورية
  3. وزير الدفاع الإيراني يبحث مع رئيس الأركان العراقي الضربة السورية
  4. تعرف على سبب تقديم سفير التشيك في طهران استقالته

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى