- أهم الأخبارالأخبار

وزراء «اللجنة الرباعية» يحددون خطوات لإيقاف دعم إيران للحوثيين

نون وكالات   
ناقش وزراء خارجية اللجنة الرباعية الدولية بشأن اليمن، خلال اجتماعهم، على هامش قمة وارسو، الأربعاء، الدور الإيراني التخريبي لتقويض الاستقرار في اليمن والمنطقة.

كما تناول الاجتماع الدعم الإيراني لميليشيات الحوثي بالأموال والصواريخ البالستية والأسلحة المتطورة، وما تضمنه تقرير فريق خبراء الأمم المتحدة من انتهاك إيران لقراري مجلس الأمن رقم 2216 و2213.

وبدورها أكدت اللجنة الرباعية الدولية بشأن اليمن، ضرورة تنفيذ اتفاقيات ستوكهولم وعدم القبول بأي تأخير لتنفيذ اتفاق الحديدة، وأكدت على أنها “مستمرة في مراقبة اتفاق ستوكهولم والاجتماع مجددا في حال أي تأخير إضافي”.

ومن جهته قال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، إن اجتماع وزراء خارجية دول السعودية والإمارات والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، دان بشدة استمرار الميليشيات الحوثية في إطلاق الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة لتهديد أمن المنطقة، مطالبين بالإيقاف الفوري لذلك، كما اتفق الوزراء على اتخاذ خطوات لإيقاف دعم إيران لميليشيات الحوثي بالمشتقات النفطية.

وأوضح آل جابر: “دان البيان ما قام به الحوثيون ضد البنوك التجارية، واحتجاز موظفي البنوك في صنعاء مما أعاق الواردات التجارية والمساعدات الإنسانية إلى اليمن”.

وجدير بالذكر أن المجتمعين أشادوا بالدعم السعودي للبنك المركزي اليمني بـ2.2 مليار دولار وتوفير المشتقات النفطية، وبالدعم السعودي الإماراتي المشترك بمبلغ 570 مليون دولار لدعم الأمن الغذائي والرواتب للمعلمين اليمنيين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى