- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

هونج كونج.. دعوات جديدة للاحتجاج

نون وكالات   

أخبار ذات صلة

وجه المحتجون المطالبون بالديمقراطية في هونج كونج، اليوم الجمعة، 29-11-2019، دعوات جديدة للاحتجاج في مطلع الأسبوع مع انسحاب الشرطة من حرم جامعة شهدت أسوأ الاشتباكات مع قوات الأمن في الاضطرابات المستمرة منذ نحو ستة أشهر.

وبعدما أصابت مشاهد العنف في جامعة بوليتكنيك المدينة بشلل جزئي منذ منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني، ساد هدوء نسبي على مدى أسبوع منذ الانتخابات المحلية التي أجريت يوم الأحد وفاز فيها المرشحون المؤيدون للديمقراطية بأغلبية كبيرة.

أخبار ذات صلة:

  1. فيديو.. هجوم وحشي على وزيرة العدل بهونج كونج في لندن
  2. «آبل» الأمريكية تسحب تطبيق للنقل في هونج كونج  
  3. فيديو.. متظاهرو هونج كونج يتحدون حظر ارتداء الأقنعة
  4. زعيمة هونج كونج تعلن حالة الطوارئ للمرة الأولي منذ 50 عاما
  5. محتجو هونج كونج يطالبون أمريكا بتحرير مدينتهم من السلطات الصينية

واستخدم نشطاء في المدينة وسائل التواصل الاجتماعي للإعلان عن سلسلة من الاحتجاجات تهدف للحفاظ على زخم حركتهم التي حظيت بدعم من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وحذرت الصين، التي تسعى لإنهاء حرب تجارية طاحنة مع الولايات المتحدة، واشنطن من «إجراءات مضادة صارمة» بعدما وقع ترامب على تشريع للكونجرس يدعم المحتجين يوم الأربعاء.

ويعتزم المحتجون التجمع أمام القنصلية البريطانية في السابعة مساء اليوم الجمعة (1100 بتوقيت غرينتش) لحث الحكومة البريطانية على حماية مواطنيها المقيمين في المدينة.

يأتي ذلك بعدما قال موظف سابق في القنصلية البريطانية في هونج كونج، إنه تعرض للضرب والحرمان من النوم والتقييد بالأغلال على أيدي الشرطة السرية الصينية بهدف إجباره على الإدلاء بمعلومات عن نشطاء يقودون الاحتجاجات.

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى