- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

هل استقال مستشار لبنان لدي صندوق النقد الدولي

نون – وكالات

كشف مستشار مالي يعمل مع حكومة لبنان في المحادثات الجارية مع صندوق النقد الدولي إنه استقال بسبب غياب إرادة حقيقية للإصلاح ومحاولات لصرف الأنظار عن حجم الخسائر بالنظام المالي.

وفى نفس السياق شرع لبنان في محادثات مع صندوق النقد في مايو بهدف الحصول على مساعدة للخروج من أزمة مالية عميقة، لكن العملية تعقدت جراء خلاف على حجم الخسائر المقدر في خطة حكومية مقدمة إلى الصندوق.

وقال هنري شاوول مستشار وزارة المالية في بيان إن الساسة والسلطات النقدية والقطاع المالي يعمدون إلى صرف الأنظار عن حجم الخسائر والشروع في أجندة شعبوية، متابعا أدركت غياب إرادة حقيقية لتنفيذ إصلاحات أو لإعادة هيكلة القطاع المصرفي، بما في ذلك البنك المركزي.

أخبار ذات صلة:

  1. صندوق النقد: مصر حققت نجاحات كبيرة سنعمل على دعمها
  2. صندوق النقد الدولي يستعد لاستخدام تريليون دولار لمكافحة كورونا
  3. مصر تطلب حزمة مالية من صندوق النقد لمواجهة أزمة كورونا
  4. صندوق النقد: حصة الدولار من الاحتياطيات العالمية تراجع

وفى وقت سابق قالت كريستالينا جورجيفا الرئيسة التنفيذية لصندوق النقد الدولي إن الاقتصاد العالمي سيستغرق وقتا أطول كثيرا مما كان متوقعا في البداية للتعافي بشكل كامل من الصدمة الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد، وحذرت من عودة إلى الحمائية.

وأضافت جورجيفا أن صندوق النقد من المرجح أن يعدًل بالخفض توقعاته لانكماش الناتج المحلي الاجمالي في 2020 والبالغة 3 في المئة، ومن المتوقع أن يحدث تعاف جزئي فقط العام القادم بدلا من الانتعاش البالغ 5.8 بالمئة الذي كان متوقعا في بادئ الأمر.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى