الأخبارنجوم وملاعب

هاغ وجراف يتطلعان للفوز بهاتريك في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي

نون دبي   

بعد انتصارات متتالية في عامي 2018 و 2019 ، سينطلق كل من السويسري مارسيل هاغ المعروف باسم «سيلفر بوليت» المشهور وساندرا جراف المدهشة في سباق هاتريك فريد من نوعه عندما يشاركون في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي يوم الجمعة المقبل 24 يناير الجاري، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

مما لا شك فيه أن هاغ، أحد أعظم الرياضيين في العالم، والذي سيبلغ من العمر 34 عامًا هذا الأسبوع، لم يهزم منذ ظهوره على المسار المسطح والسريع لسباق الماراثون الأول في الشرق الأوسط.

ففي أول ظهور له في دبي في عام 2018، قطع هاغ مسافة 42.195 كم بزمن  1 h:25m:14s ليحقق الميدالية ذهبية، بينما قبل 12 شهر فاز مرة أخرى في زمن قياسي جديد قدره  1h:24:09.

في كلتا الحالتين، نافسه الياباني هيرويوكي ياماموتو الذي أكد أيضًا ظهوره في الدورة الحادية والعشرين من ماراثون ستاندرد تشارترد دبي.

ولكن بينما هاغ هو الحاصل على ميداليتين ذهبيتين في الألعاب البارالمبية، وهو بطل العالم تسع مرات وفائز مرتين في دبي، فهو يعلم أنه سيحتاج إلى أن يكون في أفضل حالاته إذا كان يريد أن يفوز بهاتريك. كما أن الأسطورة السويسرية على موعد لمواجهة الياباني المخضرم ماسازومي سويجيما، الذي تغلب على هاغ بأكثر من دقيقتين عندما حصل على الميدالية الفضية في ماراثون بوسطن العام الماضي.

ساندرا جراف

يشغل سويجيما، الذي يبلغ من العمر 49 عامًا، أيضًا منصب مدير سباق الكراسي المتحركة في ماراثون طوكيو، لكنه سيُظهر أنه لم يفقد أيًا من الميزة التنافسية التي أدت به إلى الفوز في ماراثون بوسطن ونيويورك 2011.

سينضم سوجيما إلى هاغ ،و ياماموتو، ومواطنه هيروكي نيشيدا ، والفائز بماراثون بوسطن عشر مرات من جنوب أفريقيا وصاحب الميدالية الذهبية البارالمبية إرنست فان دايك ، والأمريكي باتريك موناهان – الوصيف في دبي عام 2017 – والإسباني خورخي جيمينيز من نخبة الرياضيين في فئة الكرسي المتحرك.

وفي فئة النساء، تتطلع ساندرا جراف، مواطنة هاج السويسرية، إلى تحقيق الفوز بثلاثية (هاتريك) عندما تعود للحصول على فرصه أخرى على لقب فئة الكرسي المتحرك.

وفي عام 2008 ، فازت غراف البالغة من العمر 50 عامًا بماراثون لندن في محاولتها الأولى، وسجلت زمن قياسي 1:48:04 ، وتنافست في خمس العاب البارالمبية صيفية متتالية من 2000 إلى 2016 وفازت بالميداليات البرونزية في الماراثون في 2008 و 2012. في لندن، وحصلت أيضًا على ذهبية البارالمبية في سباق الدراجات H3 التجريبي.

وفي شوارع دبي المسطحة، تذوقت جراف الفوز في كل من عامي 2018 (  1h:45m:13s) و 2019 (1h:41:03) وهذا العام سوف تبحث حاملة الرقم القياسي عن تحديات من منافسيها فانيسا دي سوزا و مارجريت فان دن بروك.

مارسيل هاغ

ويقول بيتر كونيرتون مدير الفعاليات: «إن مارسيل وساندرا جعلا السباق خاصًا بهما تقريبًا على مدار العامين الماضيين، لذلك يسعدنا الترحيب بهما مرة أخرى في عام 2020. ويدرك النخبة أن مسارنا سريع ومسطح ويوفر إمكانية لا تصدق وأوقات سريعة ونحن متحمسون لما يمكن تحقيقه متسابقي النخبة».

وستبدأ فعالية فئة الكراسي المتحركة الساعة 5.55 صباحًا في احتفالية تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وتنظم تحت رعاية مجلس دبي الرياضي. وسيتبعهم سباق الماراثون وسباق الطرق بطول 10 كيلومترات و Fun Run 4 كم.

يمكن للعدائين الراغبين في الاشتراك والمشاركة في أي من الفئات الثلاث القيام بذلك عبر الإنترنت على الموقع www.dubaimarathon.org ويتم تشجيع مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص على المشاركة في هذا الحدث بفضل حملة« #My City_My Race »، وهي مبادرة أطلقتها دبي القابضة.

وبالإضافة إلى بنك ستاندرد تشارترد باعتباره الراعي الرسمي، يدعم الماراثون كل من مجلس دبي الرياضي، وأديداس، ودبي القابضة، مصافي، وشبكة الإذاعة قناة 4، وبلدية دبي وشرطة دبي وكذلك هيئة الطرق والمواصلات. وسيكون هناك بث مباشر على  http://bit.ly/DubaiMarathon2020.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى