اخترنا لكدوشة فنية

نيتفلكس تسحب حلقة من مسلسل كوميدي سخرت من السعودية 

نونسي إن إن              

أعلنت شبكة “نيتفلكس” الأمريكية عن عدم إذاعة حلقة من المسلسل الكوميدي “ذا باتريوت” تناولت قضية الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي.   

وذكرت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن مقدم البرنامج حسن منهاج، يتناول في الحلقة تعدد الروايات السعودية بشأن مقتل خاشقجي منذ بدء القضية، وطريقة تعامل الإدارة الأمريكية معها.

وأكدت نيتفلكس أنها “تدعم الحرية الإبداعية بالعالم أجمع”، حيث تم حذف هذه الحلقة بعد تلقيها طلباً قانونياً وتماشياً مع القانون المحلي.

وأوضحت أن الحلقة المذكورة لن تكون متوفرة في السعودية ولكنها ستكون متاحة في باقي دول العالم، وفي موقع الشركة على “يوتيوب”.

من جانبه، قال المتحدث باسم نيتفليكس لـ “سي إن إن” إن الحلقة تم سحبها بعد أن تلقت الشبكة شكوى من مسئولين سعوديين، موضحاً أنها “تتعارض مع قانون مكافحة جرائم المعلوماتية في المملكة”.

وأوضحت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أن مقدم البرنامج “منهاج” انتقد في تلك الحلقة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في مدينة اسطنبول التركية في الثاني من أكتوبر الماضي، وهي القضية التي أثارت غضبا عالميا ومطالبات مستمرة بالكشف عن مكان الجثة، ومن أمر بقتله.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى