اخترنا لكالأخبارنون لايت

نواف بن مساعد يشيع جنازة الزوجة السابعة للأمير مساعد بن عبد العزيز

فقد الأمير نواف بن مساعد أمس الأحد، والدته والتي شيُعت جنازتها عصر اليوم الاثنين من الرياض بمسجد الإمام تركي بن عبدالله، وفق ما أعلن الديوان الملكي السعودي.

والأمير نواف بن مساعد هو ابن الزوجة السابعة للأمير مساعد بن عبد العزيز آل سعود، الابن الحادي عشر من أبناء الملك عبد العزيز آل سعود، وتدعى الأميرة الجازي بنت عبدالله الخراصي العتيبي.

أخبار ذات صلة

وكانت والدة نواف بن مساعد الزوجة السابعة للأمير الكفيف مساعد بن عبد العزيز آل سعود الذي رحل في 19 أغسطس 2013، حيث ذكر ابنه الأمير عبد الرحمن بن مساعد في أحد قصائده بأن أباه أعمى البصر ولكنه قوي البصيرة.

وكان والد نواف بن مساعد يميل إلى الأدب وإلقاء الشعر، وقليل الظهور في وسائل الإعلام ولم يشارك في الحياة السياسية في السعودية منذ تأسيسها .

وكان شقيقه لزوجة أبيه الأولى الأمير بندر ممثل الأسرة في هيئة البيعة، إذ لم يتولى الوالد أي منصب سياسي، فضلًا عن أنه كان مؤيدا للملك سعود، رافضًا للتوقيع على قرار خلعه عام 1964م.

أما شقيقه لأبيه أيضًا «عبد الله»، فقد كان يشغل منصب رئيس الهيئة العامة للرياضة (الرئاسة العامة لرعاية الشباب) سابقاً منذ 26 يونيو 2014 وتم إعفاءه من هذا المنصب بقرار من الملك سلمان في أبريل 2017. كما شغل أيضًا منصب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية قبل أن يقدم استقالته من هذا المنصب في نهاية مايو 2017.

أسس عبد الله في السعودية شركة خاصة هي الشركة السعودية لصناعة الورق والتي يملك الجزء الأكبر منها بصحبة بعض الشركاء، وتعتبر هذه الشركة من أكبر وأنجح الشركات السعودية وتصل قيمتها إلى حوالي 2 مليار ريال سعودي، وإنتاجها وصل إلى الكثير من مناطق العالم.

ثم تولى عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز، رئاسة نادي الهلال من سنة 1423هـ وحتى 1425هـ وحقق معه كأس ولي العهد، وما زال عضواً داعماً في نادي الهلال وهو المسئول الأول في النادي عن الجانب الاستثماري، وقد كان عضواً في هيئة البيعة عن والده الأمير مساعد بن عبد العزيز آل سعود قبل أن يتم استبداله بأخيه غير الشقيق بندر.

وفي 3 سبتمبر 2013 أصبح الأمير عبد الله الشريك الرئيسي لنادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي الذي صعد حديثاً إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بامتلاكه 50% من أسهمه.

وأدى أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، عقب صلاة العصر اليوم، صلاة الميت على والدة الأمير نواف بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود -رحمها الله- وذلك بجامع الإمام تركي بن عبد الله بالرياض، بحضور الأمير سعود بن سعد بن عبد العزيز والأمير بندر بن مساعد بن عبد العزيز وابن الفقيدة الأمير نواف بن مساعد بن عبد العزيز، وعدد من الأمراء وكبار المسؤولين وجمع من المواطنين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى