- أهم الأخبارالأخبار

نصر الله: واجبنا مواجهة «صفقة القرن»

نون رويترز   

قال الأمين العام لـ «حزب الله» اللبناني حسن نصر الله، اليوم الجمعة، أن مواجهة ما يسمى بـ «صفقة القرن» حول التسوية في الشرق الأوسط التي أعدتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب «واجب بكل المعايير».

وأضاف نصر الله في كلمة ألقاها بمناسبة يوم القدس، اليوم: «واجبنا هو مواجهة صفقة القرن وهذا واجب ديني أخلاقي قومي سياسي وواجب بكل المعايير لأنها صفقة الباطل وتضييع الحقوق والمقدسات، وهي صفقة (تشكل) جريمة تاريخية».

وتابع الأمين العام لحزب الله: «المسؤولية واضحة بضرورة مواجهة هذه الصفقة ونحن بإمكاننا إفشالها ومواجهتها وكل الحقائق تؤكد أننا نمشي بهذا المسار».

وأشار نصر الله، إلى أن «أمريكا وإسرائيل ومعها أنظمة في المنطقة تعمل لتنفيذ هذه الصفقة، بينما يوجد محور يرفضها ويواجهها وهناك صراع بينهما، ولذلك يجب أن يكون لدينا كل الوضوح والأمل والبصيرة بأننا نستطيع أن نمنع هذه الجريمة التاريخية من أن تتحقق على أرضنا ومنطقتنا».

واتهم الأمن العام لحزب الله، «بعض الأنظمة» بأنها تعمل لتكون إسرائيل «هي محور المنطقة بما يقابله من تصفية للقضية الفلسطينية والقدس وحقوق الشعب الفلسطيني».

وأضاف: «من عام 2000 إلى 2011 كانت هناك محاولة أمريكية لتصفية القضية الفلسطينية بإعطاء الفلسطينيين بعض الفتات، لكن بعد انتصار المقاومة في لبنان وفلسطين حضروا مشروعهم للقضاء على دول وفصائل المقاومة».

وتابع: «بعد العام 2011 أراد الأمريكي وكل من دخل على خط ما سمي بالربيع العربي، أن يأخذ ثمرة فاسدة هي صفقة ترامب المطروحة اليوم»، مضيفا: «ما يجري يظهر أنهم لا يعرفون التاريخ ولا يفهمون مبادئ وقيم شعوب الأمة والمنطقة ولذلك أخطأوا بالتشخيص».

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في وقت سابق عن نيته وضع خطة لتسوية النزاع بين الإسرائيليين والفلسطينيين، ووصفها بـ «صفقة القرن»، ولم يتم الكشف عن كامل تفاصيل الخطة رسميا بعد، فيما تحدثت تقارير إعلامية عن أن الإدارة الأمريكية ستكشف عن خطتها بعد شهر رمضان.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. فيديو.. نصر الله: ترامب تجرأ بقرار الجولان لصمت العرب على القدس

  2. حسن نصر الله يرد على أمريكا

  3. نصر الله يكشف حقيقة مرضه

  4. نصر الله يتوعد إسرائيل

  5. نصر الله يتوعد إسرائيل: صواريخ «حزب الله» جاهزة للرد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى