نون لايت

نصائح لعلاج آلام الرقبة والكتفين

تأتي آلام العنق والكتفين بسبب استخدام الهواتف الذكية او الجلوس الخاطئ امام الكمبيوتر اثناء استخدامه خلال ساعات العمل، بالاضافة إلى عدة أسباب أخرى مثل القيام بحركة خاطئة.

أخبار ذات صلة

وأفاد خبراء صحة بأنه اذا كانت تلك الآلام في العضلات، فيُنصح باستخدام الكمادات الدافئة، أما إذا كان في العظام والمفاصل فمن الأفضل استخدام الكمادات الباردة ويمكن أن يخفف العلاج المنزلي من هذه الآلام. نصائح لتفغ

واضاف الخبراء أن حماية الكتفين والعنق هي الخطوة الأكثر أهمية حتى لا تتكرر المشكلة، حيث يبدأ ذلك بتخفيف الإجهاد وكسر روتين الحركة أو الوضعية الخاطئة لمنع مصدر الألم.

وأشاروا إلى أنه من العوامل التي تزيد من آلام العنق استخدام الرقبة والكتف للإمساك بالهاتف أثناء التحدث. لذا فمن الضروري تصحيح كل الممارسات التي تسبب الألم لهذه المنطقة من الجسم.

وبحسب الخبراء، فإن زيوت النعناع واللافندر توفّر علاجاً طبيعياً يخفّف من أوجاع وتيبس هذه المنطقة، موضحين أن زيت النعناع يخفف الألم والصداع المرتبط به، ويزيد من مرونة العضلات، ويقلل الالتهابات.

كما أن زيت اللافندر يساعد على خفض الالتهابات وتخفيف الأوجاع والتوتر الذي يرتبط بإجهاد عضلات الرقبة والكتفين.

وتابعوا أنه يمكن اللجوء – في بعض الحالات – إلى مسكنات تحتوي على مضادات للالتهابات، مثل: نابروكسين وأيبوبروفين واسيتامينوفين. لكن الاستخدام طويل الأمد لهذه الأدوية يؤدي إلى آثار جانبية.

وأشار الخبراء إلى أنه من الافضل تجنب المسكنات واستخدام الكمادات الباردة والدافئة لتخفيف الألم، موضحين أنه إذا كان الألم في العضلات يُنصح باستخدام الكمادات الدافئة، أما إذا كان في العظام والمفاصل فالأفضل استخدام الكمادات الباردة. كما يمكن ايضاً استخدام النوعين بالتناوب بوضع كيس من الثلج لمدة 20 دقيقة، يليه زجاجة ماء دافئة لمدة 20 دقيقة لتخفيف الالتهاب.

إضافة الى ذلك، فإنه يمكن من خلال التمارين والتدريبات المناسبة تراجع الألم والشعور التدريجي بالقدرة على تحريك الرقبة والكتفين وتقوية عضلات هذه المنطقة، مشددين على أن أداء تمارين تعيد للعضلات قوتها ومرونتها، وقد يتطلّب الأمر استبدال الوسائد القديمة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى