نون لايت

نجوم الفن يشاركون في الجري الخيري «التوعية لمرضى سرطان الثدي»

نظمت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي بالتعاون مع فريق كايرو رانرز«Cairo Runners» وشركة سوديك «SODIC »، صباح أمس الجمعة حدث «الجري الخيري لمكافحة سرطان الثدي» في «ويست تاون سوديك» بمدينة الشيخ زايد.

وتقول غادة مصطفى مدير الاعلام والعلاقات الخارجية بالمؤسسة أن جاء الحدث احتفالًا بشهر أكتوبر «الشهر العالمي للتوعية بمرض سرطان الثدي»، ولدعم مرضى سرطان الثدي حيث أدى المشاركون الجري لمسافة 6 كيلو متر، وأقيم بعد الجري حفل غنائي كبير قد قدمته فرقة الباك جراوند المعروفة باسم «سلالم» وأيضًا حفل لجمع التبرعات لصالح مرضى سرطان الثدي، وشارك في الحدث عدد كبير من نجوم الوسط الفني، ومن أبرزهم «تامر هجرس، وميس حمدان، وجمال سليمان، وداليا البحيري، ورانيا يوسف».

وأضافت أنه شارك بالمشي مجموعة كبيرة من محاربات سرطان الثدي وأبنائهن والعديد من المشاركين رفعوا لافتات بها رسائل سواء دعم للمرضى أو للتوعية.

وذكرت غادة مصطفى أن الدكتور محمد شعلان رئيس المؤسسة تسلم شيك تبرع من المهندس ماجد شريف العضو المنتدب بشركة سوديك وذلك لدفع عجلة رحلة المؤسسة في نشر الوعي بالمرض وتقديم خدمات الكشف والعلاج والتأهيل لمرضى سرطان الثدي.

وعبر الدكتور محمد شعلان عن سعادته لدعم فريق كايرو رانرز عن مساندته لقضية سرطان الثدي والمؤسسة لأن كل عمل ولو رمزي أو بسيط من أفراد المجتمع سيسهم بشكل كبير في تغيير الصورة النمطية والمجتمعية عن المرض.

وأكد على أن مشاركة الأطفال مهمة في هذا الحدث لأن بعد سنوات لن يطلقوا على سرطان الثدي «المرض الوحش».

وحيا المهندس ماجد شريف جموع الحاضرين من الشباب على مشاركتهم وأكد على أهمية ممارسة الرياضة والجري. وأضاف أنه يسعد شركة سودك أن تدعم القضايا التي تمس المجتمع وخاصة المرأة وأن سرطان الثدي لايؤثر على المرأة فقط ولكن المجتمع ككل.

وجدير بالذكر أن شارك عدد من العارضين بمجهودهم بمنتجات الكروشيه والكب كيك والحلويات على شكل الشريطة الوردية والتي ذهبت عائدها لصالح المؤسسة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى