عالمي

نتنياهو: نكافح إيران عسكريا وترامب اتخذ القرار الشجاع ضدها

نون وكالات   
قال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يعمل ضد إيران على المسار الاقتصادي، و”إسرائيل تكافح إيران على المسار العسكري”في إطار ندوة أقيمت في جامعة بار إيلان.

ووجه نتنياهو  خطابه إلى 650 طالبا من الكلية الحربية الإسرائيلية: “أنتم ستصبحون قادة، في صفوف جيش تابع لدولة محاطة بأعداء على عدة جبهات. نعمل بحزم ضد كل من يسعى إلى تعريضنا للخطر. هذا ما يحدث حاليا في سوريا، ضد المحاولات الإيرانية للتموضع عسكريا هناك”.

وأضاف: “نجرد حزب الله من سلاح الأنفاق الإرهابية، التي أعدها من أجل مهاجمتنا. حزب الله أعد حيلة، وبحيلة من جانبنا حطمنا سلاحه المفاجئ الرئيسي، الذي خطط لاستخدامه في بداية الحرب. كما نجرد حماس من سلاح الأنفاق في قطاع غزة”.

وتابع كلامه: “أكبر تهديد من قبل إيران، هو التهديد المتمثل بأسلحة نووية، تمتلكها دولة عظمى، تصرح بأنه يجب تدميرنا ومحونا من وجه الأرض. ونحن نكافح ذلك أيضا، واضطررت في بعض الأحيان، إلى مكافحة جميع زعماء العالم، ضد ما اعتبرته خطرا وجوديا، وتجب محاربة ذلك بشكل استباقي”.

كما أكد نتنياهو أنه عارض “بشدة” الاتفاق النووي، الذي وُقع مع إيران، لافتا إلى أن هذا الاتفاق “مهد الطريق أمام إيران، لامتلاك ترسانة من الأسلحة النووية، ليس قنبلة واحدة فحسب، بل مئات القنابل، في المقابل، ضخ هذا الاتفاق أموالا طائلة، إلى خزينة النظام الإيراني، وحولها على الفور، لتمويل عدوانه في المنطقة”.

كما أشاد نتنياهو بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فقال: “أصررت على إعادة تفعيل العقوبات ضد إيران، وبالفعل، اتخذ الرئيس ترامب القرار الشجاع باستئنافها”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى