- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

نتنياهو: ترامب سيوجه ضربة عسكرية ضد سوريا

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب ينوي توجيه ضربة عسكرية لسوريا، متجاهلا التحذيرات الروسية.

وأفادت القناة العاشرة الاسرائيلية، نقلا عن مسئول كبير في الحكومة الاسرائيلية، في تقرير لها أمس الثلاثاء، بأن نتنياهو صرح بذلك خلال جلسة أمنية مغلقة الاثنين الماضي.

وأكد نتنياهو أن الرئيس ترامب سينفذ تهديده لسوريا وسيوجه بهجوم أمريكي عسكري.

وقال المسؤول الإسرائيلي الكبير، إن الهدف من الإعلان هو توفير الدعم السياسي لعمل عسكري أمريكي محتمل، بالإضافة إلى تحرك دبلوماسي أمريكي في مجلس الأمن الدولي، مشيرا إلى أن الروس لم يكونوا راضين عن بيان الخارجية الإسرائيلية، وأصدرت السفارة الروسية بيانا انتقدت فيه الموقف الإسرائيلي وقالت إن اتهام الأسد كان متسرعاً لأنه لم يكن هناك دليل على استخدام الأسلحة الكيميائية في الغوطة.

ولفتت القناة إلى أن البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية الإسرائيلية بالأمس وحملت الرئيس السوري بشار الأسد المسئولية عن استخدام السلاح الكيماوي في دوما، كان إحدى النتائج المترتبة على التقديرات الإسرائيلية بشأن قيام ترامب بتوجيه ضربة عسكرية لسوريا.

وذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين الماضي، أنه والقادة العسكريون يدرسون ردا أمريكيا على هجوم بالأسلحة الكيماوية وقع في سوريا في مطلع الأسبوع، وتعهد بصدور قرار قوي في وقت قريب ربما يكون الليلة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى