سيارات وتكنولوجيا

نتفليكس تتسبب في خسارة أبل آب ستور

نون وكالات 

يبدو أن خدمة الفيديو المدفوعة “نتفليكس” قررت تغيير استراتيجيتها فيما يتعلق بتطبيقها على منصة أبل “آب ستور”، مما سيفوت على أبل أكثر من 250 مليون دولار سنويا، وذلك كما قال تقرير حديث.

أخبار ذات صلة

كما أوضح التقرير الذى نشره موقع “تك كرنش”، المستند إلى أرقام مؤسسة “سنسور تاور”، أن “نتفليكس” أوقف عالميا إمكانية قيام المستخدمين الجدد بالتسجيل والاشتراك في خدمة الفيديو عبر تطبيقها المتوافق مع الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل “iOS”.

وتتسبب هذه الخطوة في خسارة أبل ملايين الدولارات من دخل “نتفليكس” عبر التطبيق، وتشير الأرقام إلى أن حصة أبل عن عام 2018 تبلغ 256 مليون دولار، حيث بلغت إيرادات “نتفليكس” من تطبيق “iOS” نحو 853 مليون دولار في العام الماضي فقط.

التطبيق حقق منذ تواجده على متجر “أب ستور” أكثر من 1.5 مليار دولار من خلال الاشتراكات التي تمت من خلاله بشكل إجمالي، ما يعني أن حصة أبل من هذه الأموال تتجاوز 450 مليون دولار وفقا لـ “سنسور تاور”.

وقلل موقع “تك كرنش” من تقديرات “”سنسور تاور”، موضحا أن أبل تتقاضى 30 في المئة من قيمة التعاملات التي تتم عبر التطبيقات خلال السنة الأولى فقط، فيما تقل النسبة إلى 15 في المئة عند التجديد بعد العام الأول.

يذكر أن “نتفليكس” هو التطبيق الأكثر جنيا الأموال “من خارج فئة الألعاب” في تاريخ متجر “أب ستور”، وأقدم “نتفليكس” في وقت سابق على خطوة مماثلة مع متجر “جوجل بلاي”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى