نون لايت

نبهان الصلتي يحلق في فضاء الشعر بالحلقة 10 من شاعر المليون  

آخر فرسان حلقة الليلة من برنامج شاعر المليون كان الشاعر العماني نبهان الصلتي الذي قدم قصيدته أمام الجمهور وأمام لجنة التحكيم التي أبدت إعجابها بالقصيدة وكان أول المعلقين عليها الأستاذ حمد السعيد الذي قال: لقد أحسنت في شعرك فلديك نضوج شعري وذلك واضح، فالمدخل مدهش وجميل كما كان التشبيه الصوري فيه جميلاً وكان المطلع جميلاً ويهيئ المتلقي للدخول للنص، وفي النص رمزية، كما وجدت جمالا فيه واستخدامك لمفردات عمانية وإماراتية، جاء في مكانه.

ثم ناقشه بقفلة البيت حيث قال السعيد: كنت بكل حالاتك جميلاً، وانت مبدع وأنا أطرب لقصيدك وأنت شاعر جزل ومعتق، وعندما أقدم ملاحظة لك أبحث عن الجمال في قصيدك، وقد طلب منه قصيدة برشلونة.

وأضاف: لقد أبدعت في نضوجك وحضورك الشعري، ولا يُستغرب هذا من «نبهان»، أنت جميل بكل حالاتك

وقد علق الدكتور غسان الحسن بقوله: القصائد التي يطلبها أبو خالد من الشعراء تكاد تكون أجمل من التي يقدموها على الكرسي.

وأضاف الحسن: عندك أبيات في البداية غاية في التألق وفيها عبقرية وكما عهدنا مستواك الشعري جاءت قصيدتك على مستوى عالٍ ثم خفت المستوى فيما بعد وكأنه انقطع عنما قلت «قوم وصل»، وجاءت الأبيات بعدها مفروطة، ثم استخدمت المحسنات البديعية لتتلافى هذا الفراغ.

أما الأستاذ سلطان العميمي فقال: القصيدة جميلة جدا ومطلع القصيدة فيه صورة شعرية جميلة جدا وهي ممتدة وكيف استطعت توظيف مفردات في معان مختلفة فأبدعت فيها وإضافة للابتكارات الشعرية في النصف الأول من القصيدة وتفوقت في استخدام المحسنات البديعية، وشكرا لك على هذه القصيدة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى