- أهم الأخبارالأخبارالبرلمان العربي

نائب رئيس البرلمان العربي يدين الأعمال الإرهابية الجبانية في العراق والإمارات

أدان النائب علاء عابد النائب الأول لرئيس البرلمان العربي ورئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب المصري بشدة الهجوم الصاروخي الذي استهدف المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد. وأسفر عن إصابة ومقتل عددٍ من الأشخاص. متقدما بصادق تعازيه لحكومة وشعب جمهورية العراق في هذا الحادث البغيض.

وأعرب «عابد» عن تمنياته بالشفاء العاجل للمُصابين. مؤكدا دعم البرلمان العربي للعراق الشقيق فيما يتخذه من إجراءات لحماية أمنه ولُحمته الوطنية.

كما أدان النائب علاء عابد، بشدة الاعتداء الإرهابي الغاشم الذي استهدف طاقمًا طبيًا من العاملين في عيادات الرعاية الصحية المُتنقلة التابعة للهلال الأحمر الإماراتي في مدينة تعز اليمنية.

أخبار ذات صلة:

  1. رئيس البرلمان العربي يُحذر من خطورة استمرار تعنت ميليشيا الحوثي الانقلابية

  2. قتلي ومصابون جراء هجوم إرهابي استهدف سيارة عسكرية شمال العراق

  3. طائرات التحالف العربي تُمطر عربات لميليشيا الحوثية في اليمن

وطالب البرلماني المصري، من المجتمع الدولي توفير الحماية اللازمة للأطقم الإنسانية من الهلال الأحمر الذي يقوم بأعمال جليلة لتوفير أوجه الرعاية لجميع المتضررين في مثل هذه المناطق الملتهبة.

ووصف النائب علاء عابد، مثل هذه الأعمال الإرهابية والإجرامية بالخطيرة والتي تهدد بوقف أعمال أطقم الهلال الأحمر في القيام بأدواره الإنسانية. محذرا من استهداف العاملين في المجال الإنساني باعتبارها تمثل انتهاكًا واضحًا للأعراف والمعاهدات والمواثيق الدولية. التي توفر الحماية الخاصة لعمال الإغاثة والإنقاذ والأطقم الطبية.

كما طالب النائب علاء عابد، بسرعة محاكمة من قاموا بهذا العمل الإرهابي الذي يعيق من وصول عمليات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى المناطق المُتضررة في اليمن. موجها التحية والتقدير لفريق الهلال الأحمر الإماراتي على جهوده الإنسانية التي تقوم بها داخل اليمن. للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق.

نون القاهرة

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى