- أهم الأخبارعالمي

موسكو تعلن استعدادها للتعاون مع بلدان أفريقيا

نون-وكالات                             

أخبار ذات صلة
أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، عن استعداد موسكو للتعاون مع بلدان إفريقيا وأمريكا اللاتينية، مشددا على أن العلاقات العسكرية قد تعززت مع الدول الإفريقية.

وقال شويجو في كلمة ألقاها خلال مؤتمر موسكو للأمن الدولي، الذي انطلقت أعماله اليوم الأربعاء: “أود أن أؤكد لشركائنا التقليديين في إفريقيا، الجزائر، أنغولا، جمهورية غينيا، مصر، زيمبابوي، الكاميرون، جمهورية الكونغو، مالي، مدغشقر، موزمبيق، ناميبيا، نيجيريا، السودان، أوغندا، إفريقيا الوسطى، جنوب إفريقيا، أننا منفتحون لتوسيع الاتصالات في جميع الاتجاهات”.

وأشار  وزير الدفاع الروسي عزم بلاده على تعزيز علاقاتها مع دول أمريكا اللاتينية، مشيرا إلى أن لدى روسيا “العديد من الأصدقاء والحلفاء التقليديين في المنطقة، وهم كوبا، ونيكاراغوا، وفنزويلا، والبرازيل، وبوليفيا، والمكسيك، وأوروغواي، وباراغواي، وتشيلي”، قائلا: “نثمن مستوى الثقة الذي تحقق، وسنعمل على تعزيزه”.

وأوضح شويجو إن “التعاون مع وزارات الدفاع لدول منطقة آسيا والمحيط الهادئ يتطور بشكل ديناميكي في إطار ثنائي وإطار متعدد الأطراف”.

واضاف روسيا تربطها علاقات شراكة استراتيجية مع الصين، كذلك وصف التعاون العسكري التقني مع الهند بالمميز والآخذ في التوسع خاصة بعد سنوات عديدة من التعاون في المجال النووي.

كذلك تطرق شويغو في كلمته إلى نشاط حلف شمال الأطلسي (الناتو)، مشيرا إلى أنه بات يوسع تواجده قرب الحدود الروسية، مؤكدا أن هذا “الأمر مرفوض، ولدينا الحق في الرد”.

وأضاف وزير الدفاع الروسي أن الولايات المتحدة توسع وتنشر منظومات صاروخية مع الناتو، مشيرا إلى أنها موجهة ضد روسيا والصين.

واستنكر  السياسة التي تتبعها الولايات المتحدة، والتي تحاول واشنطن من خلالها “إقحام الجميع في سباق تسلح”.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى