دوشة فنية

مواقف الفنانين مع خروف العيد

ذبح الأضحية، عادة لا تفرق بين طبقة وأخرى، ولا يوجد طفل لا تختزن ذاكرته المواقف الطريفة المرتبطة بـ«خروف العيد»، وهناك عدد من الفنانين ارتبط لديهم عيد الأضحى المبارك بالمواقف الطريفة.

محمد لطفى

البداية، مع الفنان محمد لطفي، الذي ذكر في أحد لقاءاته الإعلامية، أن هناك موقفا حدث له مع والده يتعلق بعيد الأضحى، حيث إن والده طلب منه حراسة الخروف، وكان “لطفي” صغيرًا في ذلك الوقت فترك الخروف ليلعب؛ وما حدث أن الخروف قام بخداعه وهرول مسرعًا بعيدًا عن المكان، وهو الموقف ذاته الذي تعرض له الفنان “أحمد عيد”.

منة شلبى

الفنانة “منة شلبي” يرتبط عندها عيد الأضحى بالخوف؛ فهي لا تستطيع مشاهدة منظر فصل رأس الخروف عن جسده.

منة فضالى

الفنانة “منة فضالي” تعرضت لموقف وهي في الثامنة من عمرها، جعلها لا تتناول اللحم وتكره شكل ذبح الخروف، وذلك لأن والدتها قامت بوضع دماء الخروف على وجهها منعًا للحسد.

يسرا

“الخروف” يرتبط في أذهان الفنانة “يسرا” بموقف يخجلها، وذلك لأنها ذات مرة قررت اللعب مع الخروف وهي طفلة لكن الخروف فر هاربًا وظلت تجرى وراءه حتى أحضرته وعادت فما كان من أهل المنطقة إلا أن أصابهم نوبة ضحك هيستيرية.

عمر الشريف

الفنان الراحل “عمر الشريف”، روى كذك في أحد اللقاءات القديمة، أنه حاول مداعبة “الخروف” قبل ذبحه، فقام بلمس قرونه، فما كان من الخروف إلا أن شعر بالهياج وثار؛ فسقط “عمر” على أرض وأصابته نوبة ضحك.

سميرة سعيد

الفنانة “سميرة سعيد” كانت لا ترغب في مشاهدة “الخروف” أثناء ذبحه، وذات مرة قرر والدها العند معها وأخبرها أنها إذا لم تحضر ذبح الخروف لن يسمح لها بارتداء ملابس العيد، وبالفعل رفضت حضور الذبح ولم ترتدِ ملابس جديدة.

بلقيس

الفنانة الكويتية “بلقيس”، روت أنها تعرضت لموقف في طفولتها جعلها لا تستطيع مشاهدة ذبح الخروف، حيث إنها في طفولتها حاول أحد الأشخاص إرغامها على ذبح الخروف وهو ما لم تستطع تحمله.

حنان مطاوع

الفنانة “حنان مطاوع”، أكدت أنها كانت تستغل تربية والدها للخروف وهي طفلة؛ حيث كانت تقوم بتأجير الخروف لمن يرغب في ذلك من الأطفال مقابل 50 قرشا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى