- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

مهنيو بريطانيا يطالبوا بخلق مليون وظيفة

نون – وكالات

يقترح تقرير جديد أصدره مؤتمر الاتحادات المهنية TUC، فى بريطانيا إمكانية توليد مليون وظيفة في السنتين المقبلتين إذا استثمرت الحكومة الآن في البنية التحتية الأساسية.

وفى نفس السياق تحض النقابة وزير المالية على إعلان خطط إنفاق لتجنب بطالة واسعة النطاق مع اقتراب برنامج الإجازات من نهايته، في ظل استمرار إجراءات التباعد الاجتماعي،  والظروف الطبيعية الجديدة.

والجدير بالذكر أفادت بحوث أجرتها مؤسسة الاقتصادات الانتقالية Transition Economics لمصلحة مؤتمر الاتحادات المهنية TUC أن استثمارات في البنية التحتية الأساسية بـ85 مليار جنيه إسترليني 106 مليار دولار ستسدد تكاليفها من خلال توليد 1.24 مليون وظيفة في مطلع 2022، إضافة إلى تعزيز النمو، وزيادة العوائد الضريبية.

أخبار ذات صلة:

  1. بريطانيا.. اشتباكات بين الشرطة ومحتجين مناهضين للعنصرية
  2. بريطانيا.. عشاق الشمس يتحدون كورونا
  3. ماكرون: العنصرية خيانة للميثاق الجمهوريمطالبات أمريكية بإزالة تماثيل لعسكريين يعود

أعلنت وزارة الصحة البريطانية ، في تقريرها اليومي، اكتشاف 1346 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بينما تم تسجيل 173 حالة وفاة بالفيروس.

وأشار التقرير إلى أن إجمالي عدد الوفيات بسبب الفيروس في البلاد وصل إلى 42461، فيما ارتفع عدد الإصابات الكلي ليصبح 301815 حالة.

ووفقا لتلك الإحصائيات، تأتي بريطانيا في المركز الثالث من حيث عدد الوفيات بالفيروس، حيث تتصدر أمريكا الترتيب العالمي، تليها البرازيل، بينما احتلت بريطانيا المركز الخامس من حيث عدد الإصابات.

يذكر أن وزارة الصحة البريطانية كانت قد أعلنت صباح اليوم، عن إجراء تغيير في تقدير مستوى الخطر الوبائي في البلاد ،حيث تم تخفيضه من الدرجة القصوى وهي الرابعة إلى الدرجة الثالثة.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى